الشأن السوري

تحركات جديدة على جبهة مورك بعد ركود طويل للثوار هناك

شهدت جبهة مورك في ريف حماه الشمالي تحركات جديدة للثوار في محاولة منهم إعادة فتح معركة مورك بعد أشهر من سيطرة النظام على البلدة الهامة الواقعة على الطريق الدولي دمشق – حلب .
حيث تم خلال الأيام الماضية تدمير دبابتين للنظام بصواريخ تاو الامريكية بالإضافة لتدمير ألية ( تركس ) أخرى للنظام على نفس الجبهة, كما قام الثوار بأعادة إنتشار وتوزيع لنقاط رباط جديدة في محيط البلدة فيما يشير الى نوايا جدّية لدى كتائب الثوار لإستعادة بلدة مورك من يد النظام الذي كان قد سيطر عليها قبل مايقارب ثلاثة اشهر ماضية .
الجدير بالذكر أن الثوار من تجمع العزة وتجمع صقور الغاب المرابطين على جبهات مورك يملكون صواريخ تاو الامريكية وهذا ما يشكّل خطر على أي ألية تابعة للنظام ويمنعها من التحرك تحت مرمى الثوار, بالإضافة لتواجد حركة احرار الشام الإسلامية على نفس الجبهة والتي تستهدف وبشكل يومي مواقع النظام داخل مورك بصواريخ الغراد .
وبحسب ما نقله مراسل وكالة خطوة الإخبارية في ريف حماه الشمالي ان تجمع صقور الغاب الذي يقوده المقدم جميل رعدون اشتهر مؤخرا بتميّزه وقوته وخاصة على جبهة مورك وان التجمع هو من قام بتدمير عدد من الأليات للنظام على هذه الجبهة بعد ركود طويل استمر لأشهر .

صقور الغاب - Copy

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى