أخبار العالمسلايد رئيسي

في أكبر “حجر صحّي”.. إيطاليا تحجر على 16 مليون مواطنًا بسبب كورونا

اتخذت السلطات الإيطالية إجراءات احترازية “استثنائية” طالت ربع مواطني البلاد، وذلك على خلفية استمرار انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في شمال البلاد.

وأعلن رئيس الوزراء الإيطالي، جوزيبي كونتي، صباح اليوم الأحد، عن توقيعه قرار فرض نظام “الحجر الصحي” على مساحات واسعة شمال البلاد تشمل إقليم “لومباردي” و14 إقليما آخر، حتى تاريخ الـ 3 من أبريل القادم.

ويقضي هذا الأمر الذي يطال نحو 16 مليون شخص؛ أكثر من ربع مواطني البلاد، بمنعهم من دخول هذه المناطق، وحظر أي تحركات للسكان داخلها، باستثناء من لهم احتياجات مهنية وحالات طارئة وقضايا صحية.

كما أمر “كونتي” بإغلاق المتاحف والمسارح والملاهي الليلية ودور المقامرة والمؤسسات الترفيهية الأخرى، بالإضافة إلى المدارس، في عموم أراضي البلاد.

وتأتي هذه الإجراءات “الاستثنائية” على خلفية تسجيل السلطات الإيطالية، يوم أمس السبت، أكبر ارتفاع يومي في حصيلة الإصابات والوفيات بسبب كورونا، منذ بدء تفشي الفيروس في شمال البلاد في 21 فبراير، أي 1247 حالة إصابة و36 حالة وفاة جديدة.

شاهد أيضاً : بعد صمت طويل.. البوطي الابن يكشف عن علاج كورونا في سوريا

وباتت إيطاليا أكبر بؤرة لانتشار وباء “كورونا” على مستوى العالم، بعد الصين، حيث بلغت فيها حصيلة المصابين بالفيروس الجديد بذلك 5883 شخصًا والوفيات 233 ضحية.

شاهد أيضاً : نائب الرئيس الأمريكي يخترع طريقة جديدة للمصالحة تفادياً لـ”كورونا”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى