أخبار العالم

شاهد|| طائرات حربية إسرائيلية تستهدف غزة بعد إطلاق صواريخ من القطاع باتجاه المستوطنات

استهدفت طائرات حربية إسرائيلية، صباح اليوم الخميس، بعدة غارات جوية مواقع الفصائل الفلسطينية في غزة، وذلك بعد إطلاق صواريخ من القطاع باتجاه الأراضي الإسرائيلية، حسب ما قاله الجيش الإسرائيلي.

– طائرات حربية إسرائيلية تستهدف غزة

وفقاً لتقارير إعلامية، فإن الغارات الإسرائيلية استهدفت موقع “بدر” التابع لكتائب القسام، الجناح العسكري لحماس، قرب مخيّم الشاطئ في شمال غرب غزة، كما استهدفت موقعاً آخر في وسط القطاع.

وقبل ذلك، أُطلقت صواريخ عدّة، فجر اليوم الخميس، من غزّة باتّجاه إسرائيل، بحسب ما أفاد شهود في القطاع الفلسطيني والجيش الإسرائيلي.

طائرات حربية إسرائيلية تستهدف غزة
طائرات حربية إسرائيلية تستهدف غزة

ونقلت قناة “العربية.نت” عن الشهود، قولهم: “إنّ ما لا يقلّ عن 8 صواريخ أطلقت من القطاع المحاصر باتّجاه إسرائيل”، بينما أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان أنّه رصد إطلاق 6 صواريخ من القطاع، 5 منها اعترضتها منظومة القبّة الحديدية للدفاع الجوي، في حين سقط الصاروخ السادس في منطقة غير مأهولة.

من جانبها، قالت أجهزة الإسعاف الإسرائيلية: “إنّه لم يسجّل سقوط أيّ إصابة من جراء هذا القصف الذي دوّت بسببه، قرابة الساعة الرابعة فجراً (02:00 ت.غ)، صفّارات الإنذار في سديروت وعسقلان، المدينتين الواقعتين في جنوب إسرائيل قرب قطاع غزة”.

والجدير ذكره أن هذه الأحداث تزامنت مع توترات شهدتها مدينة نابلس في الضفة الغربية أمس، حيث قُتل 11 فلسطينياً، بينهم فتى، وأصيب أكثر من 80 آخرين بالرصاص الحيّ في عملية نفّذها الجيش الإسرائيلي في المدينة، إذ تعتبر عملية التوغّل الإسرائيلية هذه هي الأكثر دموية في الضفّة الغربية المحتلة منذ 2005.

طائرات حربية إسرائيلية تستهدف غزة
طائرات حربية إسرائيلية تستهدف غزة

اقرأ أيضا:

)) عدسة الكاميرا توثق حادثة سرقة في العراق.. وُصفت بغير الاعتيادية

))شاهد || “كتائب القسام” تتصدى لغارات إسرائيلية فوق قطاع غزة (فيديو) 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى