أخبار العالم

منظمة إسلامية توجه رسالة لـ بايدن تخصّ القرآن.. ماذا طلبت منه فعله عند لقاء رئيس الوزراء السويدي؟

دعا مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (كير)، الرئيس جو بايدن ورئيس وزراء السويد أولف كريسترسون، الذي يجتمع اليوم مع الرئيس في واشنطن، إلى “التنصل بوضوح من التعصب ضد المسلمين وإدانة حرق القرآن الذي حدث في السويد الأسبوع الماضي”.

منظمة إسلامية توجه رسالة لـ بايدن 

وأعرب أكبر منظمة للحقوق المدنية الإسلامية في الولايات المتحدة، في بيان نشره على موقعه الإلكتروني، عن تضامنه مع الجالية المسلمة السويدية “التي واجهت خطاب الكراهية وجرائم الكراهية والتمييز الظالم في السنوات الأخيرة”.

وقال نهاد عوض، المدير التنفيذي الوطني لمجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية: “ننضم إلى المنظمات المدنية الإسلامية والزعماء الدينيين والدول في جميع أنحاء العالم في إدانة حرق القرآن الكريم الذي حدث في السويد الأسبوع الماضي”.

وأضاف: “نحث رئيس الوزراء السويدي على التنصل بوضوح من مثل هذا التطرف المعادي للمسلمين خلال زيارته للبيت الأبيض اليوم، ونحث الرئيس بايدن على فعل الشيء نفسه”.

عوض مضى في القول: “إننا نقف متضامنين مع الجالية المسلمة السويدية والمجتمع المسلم الأوروبي الأوسع وهم يواجهون التهديد المستمر المتمثل في كراهية الأجانب والعنصرية والتعصب الأعمى ضد المسلمين”.

وفي 28 يونيو/ حزيران الماضي، قام مواطن عراقي يعيش في السويد، سلوان موميكا (37 عاماً)، بدهس الكتاب المقدس للمسلمين، وأضرم النار في عدة صفحات منه عند مسجد ستوكهولم المركزي.

وجاء ذلك بعدما منحته الشرطة تصريحاً بذلك بموجب قرار قضائي، ما خلف موجة استنكار وتنديد واسعة في العالمين العربي والإسلامي.

بايدن
منظمة إسلامية توجه رسالة لـ الرئيس الأمريكي تخصّ القرآن.. ماذا طلبت منه فعله عند لقاء رئيس الوزراء السويدي؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى