ميداني

ملخص درعا اليومي 18-2-2015

 الوضع العام:
منذ الصباح الباكر ومدفعيات النظام لم تتوقف عن دك احياء بلدات الريف الشمالي الغربي من محافظة درعا, حيث قصفت قيادة الفرقة التاسعة واللواء 121 وفوج المدفعية في جباب بلدات “كفرناسج والهبارية والدناجي وكفر شمس” وما حولها بالمدفعية والهاون وراجمات الصواريخ
وذلك في ضل معارك بين الثوار وقات النظام تدور رحاها في تلك المنطقة , ايضاً الكتيبة 285 بدرعا قامت ومنذ الصباح بقصف كل من “أحياء درعا البلد وبلدة عتمان وبلدة المزيريب” بالمدفعية والهاون وبقذائف الدبابات, فيما استمر غياب الطيران التابع لقوات النظام بسبب الاجواء الماطرة التي تعيق حركته.
على صعيد آخر سمعت في ريف درعا الغربي اصوات تحليق “طيران شراعي” اسرائيلي على طول الشريط الحدودي مع الجولان المحتل.
الاشتباكات:
أطلقت عدة فصائل اليوم اهمها ” الفيلق الأول والجيش الاول والوية الفرقان وجبهة النصرة وحركة المثنى” معركة جديدة في ريف درعا الشمالي سميت بمعركة “توحيد الراية” ,حيث تهدف المعركة لتحرير الاماكن والبلدات التي احتلتها قوات النظام المدعومة بعناصر حزب الله والحرس الثوري الايراني هناك وهي “الدناجي والهبارية وتل مرعي وتل حميس ودير العدس” وما حولها واعادة التمهيد لفتح الطريق إلى ريف دمشق.
فيما اكدت الفصائل المشاركة عن استطاعتها تحرير مزارع الدناجي وتدمير دبابتين لقوات النظام واغتنام مضادين 14.5ملم ودبابة وقتل العشرات من قوات النظام هناك.
من جهة اخرى دارت اشتباكات متقطعة بين فرقة 18 آذار ولواء توحيد كتائب حوران مع قوات النظام على مداخل حي المنشية بدرعا البلد.

 

1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق