الشأن السوري

انفجار داخل معسكر للفرقة الرابعة بريف درعا وإصابة “عقيد” وعناصر آخرين

انفجرت عبوة ناسفة داخل معسكر زيزون الذي يعتبر من أكبر تجمعات للفرقة الرابعة في ريف درعا، أدت إلى إصابة ضابط برتبة عقيد وعناصر آخرين من قوات النظام السوري.

أفاد مراسل وكالة ستيب الإخبارية في ريف درعا، راجي القاسم، أن انفجار العبوة الناسفة حدث داخل معسكر زيزون في ريف درعا صباح اليوم الاربعاء، والذي أصبح مركز قيادة للفرقة الرابعة في المنطقة، ويضم نحو ثلاثة آلاف جندي.

ولفت إلى أن أغلب الجنود داخل المعسكر هم من أصحاب المصالحات ومقاتلين سابقين في صفوف المعارضة، انضموا إلى الفرقة الرابعة بعد سيطرة النظام على مدينة درعا.

وبحسب مراسلنا في المنطقة، محمد الحوراني، إنّ الانفجار أدى إلى إصابة ضابط برتبة عقيد “سمير سليمان” ونقل على إثرها إلى دمشق لتلقي العلاج.

فيما أصيب عناصر آخرين وهم، شادي المبسبس، محمد عزام، وبسام حريدين، ونقلوا إلى مشفى درعا الوطني.

ويقع معسكر زيزون في ريف درعا الغربي، قرب بلدات زيزون وتل شهاب، وكان معسكرًا لطلائع البعث في السابق ثم تحول إلى مخيم للنازحين أثناء سيطرة المعارضة على محافظة درعا، ومع دخول الفرقة الرابعة إلى درعا أواخر العام 2018، تحول إلى مقرٍ لقيادتها هناك.

وتشهد منطقة ريف درعا سلسلة من عمليات الاغتيالات المتتالية والتي تستهدف عناصر للنظام وقياديين سابقين بالمعارضة على حد سواء، بينما استُهدف باص مبيت تابع للفرقة الرابعة في معسكر زيزون قبل نحو شهر أدى لمقتل أكثر من 15 من مقاتليها بالقرب من بلدة اليادودة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى