الشأن السوري

ملخص دمشق وريفها اليومي 2-6-2017

الوضع العام:

كان من المقرر أن يخرج اليوم دفعة جديدة من ثوار حي برزة شرق العاصمة دمشق مع عائلاتهم ويقدر عددهم بقرابة 500 شخص باتجاه ادلب بالشمال السوري ضمن الاتفاقية السابقة مع النظام , وبعد تجمع الأهالي وصعودهم للحافلات الغى النظام عملية الخروج دون توضيح الأسباب .

يذكر أن دفعات الخروج من شرق دمشق كانت قد انتهت سابقا وبقي بالحي عدد من الثوار كان من المقرر ان يقوموا بتسوية وضعهم مع النظام لاحقا ولكن بدء النظام بالضغط عليهم والتضييق على عائلاتهم للخروج من منازلهم بحجج عديدة مما دفعهم لعقد اتفاق جديد حول نقلهم الى ادلب على غرار من سبقهم الا أن الخروج التغى اليوم.

وألقى الطيران المروحي التابع للنظام برميلين متفجرين على قرية مزرعة بيت جن في الغوطة الغربية أثناء خروج المصلين من صلاة الجمعة مما تسبب بوقوع عدد من الجرحى.

بينما سجل اليوم سقوط أسطوانة متفجرة من قوات النظام على بلدة جسرين بالغوطة الشرقية واقتصرت الاضرار على المادية , في حين قتل شخص من بلد مديرا قنصاً برصاص قوات النظام في منطقة ادارة المركبات بمدينة حرستا، وقتل طفل وأصيبت عائلته جراء سقوط قذيفة هاون على منزلهم في بلدة الأشعري نتيجة الاقتتال الحاصل بين الفصائل حيث  البلدة اشتباكات عنيفة بين مقاتلي من جيش الاسلام ومقاتلي من هيئة تحرير الشام وفيلق الرحمن بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة.

143629

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى