الشأن السوري

ملخص حلب اليومي 15-3-2015

استهدف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة (كفر حمرة –حندرات-منطقة القبر الإنكليزي) بريف حلب الشمالي، كما سقطت عدة قذائف هاون وقذائف مدفع جهنم على أحياء تخضع لسيطرة قوات النظام (الخالدية –الأشرفية –جمعية الزهراء –محيط القصر البلدي) وكانت حصيلة القصف مقتل شخص وإصابة عشرين آخرين.

دارت اشتباكات على عدة جبهات :
العامرية : دارت اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين الجبهة الشامية وفيلق الشام وكتائب أبو عمارة مع قوات النظام تزامنت مع استهداف الثوار مواقع قوات النظام بقذائف مدفع جهنم.
حلب القديمة : دارت اشتباكات بعد منتصف الليل بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين الجبهة الشامية من جهة وقوات النظام من جهة أخرى على محوري محيط قلعة حلب والسبع بحرات رافقه قصف بقذائف الهاون من كلا الطرفين دون أي تقدم يذكر لأي طرف.
كرم الطراب : اشتباكات عنيفة بعد منتصف الليل بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين الجبهة الشامية وجبهة النصرة وفصائل أخرى مع قوات النظام تزامنت الاشتباكات بقصف مدفعي من قبل قوات النظام رد الثوار بقذائف الهاون وقذائف مدفع جهنم .
الخالدية : دارت اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين عناصر من الفرقة السادسة عشر مشاة التابعة للجيش السوري الحر من جهة وقوات النظام من جهة اخرى والثوار يستهدفون اماكن تمركز قوات النظام بمدفع جهنم ويحققون اصابات مباشرة ما أدى لتدمير عدة مواقع قوات النظام ووقوع العديد من القتلى والجرحى في صفوف قوات النظام.
ريف حلب الشمالي || جبهة حندرات||سيفات : دارت اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين جبهة النصرة وجبهة أنصار الدين والجبهة الشامية وفصائل أخرى مع قوات النظام في الجهة الشمالية من القرية على محوري كتيبة الدفاع الجوي ومعمل عمريت، تزامنت بقصف مدفعي من قبل قوات النظام المتمركزة داخل كتيبة الدفاع الجوي وقصف بالبراميل المتفجرة من قبل الطيران المروحي، رد الثوار بقذائف مدفع جهنم وقذائف الدبابات وتمكنوا من تحقيق إصابات مباشرة في صفوف قوات النظام،وعلى الجبهة القريبة من حندرات وهي جبهة سيفات فقد دارت اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة تزامنت مع استهداف الثوار مواقع قوات النظام بالرشاشات الثقيلة.
ريف حلب الشمالي || قرية حاسين: دارات اشتباكات بالأسلحة المتوسطة والخفيفة بين الثوار وتنظيم الدولة على محور قرية حاسين والتي تقع شرقي بلدة فافين في محاولة التنظيم التقدم في المنطقة وتمكن الثوار من التصدي لمقاتلي التنظيم
ريف حلب الشمالي || جبهة باشكوي : اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين الثوار وقوات النظام في محيط قرية باشكوي تمكن الثوار خلالها من تدمير مدفع 106 لقوات النظام وذلك بعد استهدافه بقذيفة مدفع B9.
ريف حلب الشمالي الشرقي || البريج : دارت اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بعد منتصف الليل بين الجبهة الشامية وجبهة أنصار الدين وفيلق الشام وكتائب أبو عمارة وفصائل أخرى مع قوات النظام تزامنت مع استهداف الثوار مواقع قوات النظام بقذائف مدفع جهنم وتمكنوا من تدمير عربة  BMB وصهريج وقود.

فيما شهدت أحياء تخضع لسيطرة قوات النظام (الحمدانية –الفرقان –الأكرمية) انتشار لعناصر الشرطة وسط تفتيش دقيق على السيارات عن المطلوبين لخدمة الاحتياط.
كما شهدت مدينة تل رفعت بريف حلب الشمالي خروج مظاهرة في المدينة بمناسبة الذكرى السنوية الرابعة للثورة السورية حييت الشهداء وطالبت بتوحد الفصائل العسكرية والوقوف صفاً واحداً في وجه المرتزقة والميليشيات وأكدت المضي بالثورة حتى الشهادة أو النصر.
وشهدت بلدة تادف بريف حلب الشرقي نشوب حريق ضخم وحدوث عدة انفجارات في إحدى مصافي المازوت في القرية، وقد تمكن عناصر الدفاع المدني من إخماد الحريق واقتصرت الأضرار على الماديات.

قام تنظيم الدولة  بإعدام شاب يدعى ” باسل 22 عام” وذلك بقطع رأسه بتهمة الكفر وذلك في مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي.

 

حلب 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى