نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري منتصف يوم الخميس 6 8 2015

في ريف دمشق تستمر قوات النظام بفرض حصارها الخانق باتجاه مدن (الهامة – قدسيا – التل- حفير الفوقا), حيث يمنع الدخول والخروج من هذه المدن إضافة لمنع إدخال المواد الغذائية والطبية والمحروقات وغيرها من المستلزمات لتسود حالة إنسانية صعبة في هذه المدن مع اقتراب نفاذ الأسواق بشكل كامل من المواد الضرورية.

بينما استهدف الطيران المروحي مدينة داريا بحاوية متفجرة بالاضافة الى قصف عنيف تتعرض له المدينة بكافة أنواع السلاح بعد تقدم الثوار على مناطق تطل على مطار المزة العسكري, أما مدينة الطيبة بتعرضت منذ الصباح لقصف استهدف المناطق الوعرة بينها وبين بلدة زاكية من جبل المضيع

وعلى صعيد عسكري دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام في محيط تل الحمرية على أطراف بلدة حضر في ريف القنيطرة.

وفي الانتقال الى الشمال السوري فجرى اطلاق رصاص كثيف في حيي الجورة والقصور ، أثناء تشييع الشبيح عبد الباسط حمدو الرجب “أبو محمد ” قائد ميليشيا العشائر التابعة للنظام بدير الزور

أما مدينة حماة فشهدت  تحليق للطيران الحربي منذ صباح اليوم وتعرضت قريتي العنكاوي والقاهرة في سهل الغاب الى غارتين جويتين, وفي زيزون تم القاء القبض على خمسين عنصر من عناصر النظام ومعهم ضباط مختبئين بالمحطة الحراريه اثناء تمشيط المحطة من قبل جيش الفتح بعد تحريرها ولم يتمكنوا من الفرار.

وقامت الفرقة الأولى الساحلية باستهداف بالمدفعية من جبال اللاذقية المطلة على سهل الغاب قرية جورين و تشكل غطاء مدفعي لتقدم جيش الفتح باتجاه البلدة.

أما في الريف الشمالي لمدينة حلب شهد اشتباكات عنيفة في “ام القرى” وقام لواء السلطان مراد بالسيطرة على عدد من النقاط التي كان تنظيم الدولة يسيطر عليها بعد اشتباكات جرت بين الطرفين على اطراف القرية, بينما قامت قوات النظام المتمركزة في مدفعية الرموسة باستهدف أحياء ” السكري والشيخ سعيد والفردوس ” ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

واستهدف طيران التحالف الدولي اليوم رتلاً لتنظيم الدولة على محور ” أم حوش ” ما أدى لتدمير عدة آليات للتنظيم ومقتل وإصابة عدة عناصر.

وعلى صعيد أخر أصدرت كتائب ثوار الشام بياناً تعلن فيه قيام الكتيبة الأمنية التابعة لجيش المجاهدين باغتيال ” فارس حرمين ” أحد قادة كتائب ثوار الشام وتطلب من قيادة جيش المجاهدين بتسليم قتلة “فارس الحرمين ” خلال 24 ساعة وإلا سوف تقوم كتائب ثوار الشام باتخاذ التدابير والإجراءات لجلب القتلة للمحكمة من أجل أن ينالوا جزائهم وطالبت جميع الفصائل باتخاذ موقف العمل.

وبالانتقال الى الريف الغربي لحلب فتم استهداف مدينة دارة عزة  بصاروخ فراغي من قبل الطيران الحربي ما أدى لمقتل شخص وإصابة آخرين.

واستهدف تنظيم الدولة  قرية القبة في الريف الشرقي بقذائف الهاون, وأيضا استهدف الطيران المروحي التابع للنظام حي بابا النصر ببرميل متفجر.

بينما دارت  اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام  في الخالدية وسط قصف مدفعي من قبل قوات النظام ورد الثوار باستهداف مواقع قوات النظام بقذائف الهاون وقذائف مدفع جهنم.

وفي ريف ادلب الشرقي قام الطيران المروحي بالقاء السلل الغذائية لقوات النظام المحاصرة من قبل جبهة النصرة في مطار ابو ظهور العسكري, و استهدف الطيران الحربي مدينة أريحا بريف إدلب بغارة جوية واقتصرت على عدة إصابات خفيفة.

ثم قام الطيران بشن عدة غارات جوية  استهدفت مدينة ادلب ومدينة جسر الشغور وبلدة الدانا الواقعة بريف ادلب الشمالي مما تسبب بوقوع عدد من الجرحى واضرار مادية كبيرة, كما تعرضت بلدتي كفرعويد والفطيرة في جبل الزاوية لقصف مدفعي وبالصواريخ من حواجز قوات النظام المتمركزة في ريف حماة الغربي.

المكان بصر الحرير الزمان 20-5-2015 الوصف رباط ثوار حوران على اطراف بصر الحرير والاستعداد لصد قوات النظام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى