أخبار العالم العربي

دولة خليجية الأولى عالمياً بتلقيح سكانها ضد كورونا تحدّث إجراءات السفر الخاصة بمواطنيها والمقيمين

أعلنت دولة خليجية صُنّفت، اليوم الأحد، على أنّها الأولى عالمياً على مستوى تلقيح سكانها ضد فيروس كورونا المستجد، تحديثاتٍ تتعلّق بإجراءات السفر الخاصّة بها، لافتةً إلى أنّ العمل بالإجراءات الجديدة سيبدأ اعتباراً من غد الإنثنين.

دولة خليجية تحدّث إجراءات السفر إليها

 

وفي التفاصيل، أعلنت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات الإماراتية، اليوم، تحديثها إجراءات السفر الخاصة بالمواطنين وكذلك المقيمين القادمين من خارج البلاد.

و أوضحت إدارة الطوارئ والأزمات في أبوظبي أنّه وبحسب التعديلات سيتمُّ إلزام المطعمين القادمين من وجهاتٍ أخرى غير “القائمة الخضراء” بإجراء فحص مسحة الأنف عند الوصول و الحجر الصحي لمدة أسبوعٍ كامل مع فحصٍ إضافي في اليوم السادس.

 

اقرأ أيضاً:

الإمارات تستعد لاستخدام أول نظام ذكاء صناعي .. لكشف فايروس كورونا عبر الهواتف الذكية

مسحة الأنف بدون الحاجة للحجر الصحي

 

وأضافت اللجنة أنّ الإجراءات الإلزامية المحدّثة ستشمل إلزام  المطعمين القادمين من وجهات القائمة الخضراء بإجراء فحص مسحة الأنف فقط دون حاجةٍ للحجر الصحي.

 

ووفقاً للجنة، يطبّق البرتوكول على المطعمين من المواطنين والمقيمين في إمارة أبوظبي الذين أكملوا 28 يوماً أو أكثر منذ تلقيهم الجرعة الثانية من اللقاح والمثبت في تقرير التطعيم من تطبيق الحصن.

اقرأ أيضاً:

الإمارات تبدأ بعلاج مصابي فيروس كورونا باستخدام هذه الطريقة

الدولة الأولى عالمياً بتلقيح سكانها

 

وفي وقتٍ سابقٍ اليوم، أعلنت وكالة “بلومبرج” العالمية أنّ دولة الإمارات العربية المتحدة، الدولة الأكثر تلقيحاً ضد فيروس كورونا المستجد في العالم بعد أن غطّت 72.1% من سكانها بجرعتين.

دولة خليجية الأولى عالمياً بتلقيح مواطنيها ضد كورونا تحدّث إجراءات السفر الخاصة بمواطنيها والمقيمين
دولة خليجية الأولى عالمياً بتلقيح مواطنيها ضد كورونا تحدّث إجراءات السفر الخاصة بمواطنيها والمقيمين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى