الشأن السوري

ملخص حمص اليومي 19-3-2015

 

الوضع العام :

قام الطيران  المروحي التابع لقوات الأسد  بإلقاء البراميل المتفجرة على كل من  بلدات ”  دير فول – عسيلة ”  أتبعه قصف بالمدفعية الثقيلة و مدافع الهاون 120   للبلدات  من كلية الهندسة  المتاخمة لمدينة الرستن   لم يسجل وقوع اصابات بين المدنيين  .

ايضا  تعرضت أحياء مدينة الرستن للقصف من  كلية الهندسة المتاخمة للمدينة بالمدفعية الثقيلة  .  و طال القصف  المدفعي  الأحياء السكنية  لمدينة   كفرلاها  في سهل الحولة   من قبل حاجز قرمص  ولم يسجل  وقوع إصابات.

بالنسبة لحي الوعر  فقد شيع  الشهيد محمد  جبر  متأثرا بجراحه  نتيجة استهدافه من قناص البساتين  في طلعة راكان  من يومين أما في مدينة تلبيسة  فقد  تعرضت  للقصف بالمدفعية الثقيلة وتحديدا من الأحياء الغربية  .

الاشتباكات :

قام كل من جبهة النصرة وفيلق حمص إضافة الى لواء عباد الرحمن بعملية نوعية استهدفوا خلالها كل من كتيبة زور السوس وقرية الكافات وقرية حوش كبيبات في ريف حماه الجنوبي الشرقي سبقها عملية انتحارية لاحد عناصر الجبهة داخل قرية الكافات تبعه دخول الثوار على طريقة الانغماسين فباغتوا قوات الأسد في كتيبة زور السوس وتمكنوا من السيطرة على الكتيبة واغتنام ما فيها من ذخائر وعتاد وقتل عدد كبير من قوات النظام يتجاوز العدد 50 عنصر وقد انسحبوا من جميع المناطق بعد السيطرة بسبب كثافة القصف من قبل الطيران والمدفعية في جبل البحوث وكتيبة الهندسة المتاخمة لمدينة الرستن وقد سجل سقوط شهيدين من الثوار وعدد من الجرحى إصاباتهم خفيفة .

كما شهدت جبهة حوش حجو اشتباكات خلال ساعات الليل بين عناصر كتائب سيف الإسلام خطاب ولواء تلبيسة إضافة الى كتيبة شهداء الحوش من جهة وقوات النظام المتمركزة في الاشرفية وحوش الديواني من جهة أخرى استخدم خلالها مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة بينما استهدفت مدافع 57 ملم المتمركزة في حوش العسس محور الجبهة بعدد من القذائف .

بينما دارت اشتباكات على جبهة الهلالية وتل أبو السلاسل وام شرشوح بن عناصر لواء تلبيسة ولواء 313 إضافة الى عناصر لواء الايمان بالله وحركة احرار الشام من جهة وقوات النظام المتمركزة في جبورين وحاجز الديك وحوش الزبالة استخدم خلالها مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والخفيفة إضافة الى استهداف دبابات النظام قرية ام شرشوح بعدد من القذائف

homs - children (13)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى