الشأن السوري

ملخص حمص اليومي 20-3-2015

على ما يبدو فإن المنخفض الجوي وسوء حالة الطقس هذا اليوم قد قامت بافتعال حظر طيران قوات النظام عن قصفها لمدن و ريف محافظة حمص .
لكن لم يمنع من قصفها للمدن والقرى من قبل قواتها المتمركزة على الحواجز المنتشرة فقد قامت قوات الأسد في قرية جبورين الموالية للنظام بقصف بلدة الغنطو بالدبابات و المدفعية الثقيلة ولم يُسجل وقوع اصابات .
ايضا تعرضت أحياء مدينة الرستن للقصف من كلية الهندسة المتاخمة للمدينة بالمدفعية الثقيلة . و طال القصف المدفعي الأحياء السكنية لمدينة كفرلاها في سهل الحولة من قبل حاجز قرمص ولم يسجل وقوع إصابات.
بالنسبة لحي الوعر فقد قام قناص المشفى الكبير باستهداف كل ما يتحرك بالحي أما في مدينة تلبيسة فقد تعرضت للقصف بالمدفعية الثقيلة وتحديدا الأحياء الغربية
دارت على جهة الهلالية وتل أبو السلاسل بين عناصر لواء الايمان بالله وحركة احرار الشام إضافة الى كتائب الأنصار من جهة وقوات النظام المتمركزة في جبورين وحاجز الديك من جهة أخرى استخدم خلالها الرشاشات الثقيلة والمتوسطة إضافة استهداف قوات النظام محور الجبهة بعدد من قذائف الدبابات .
بينما دارت اشتباكات على جهة حوش حجو خلال ساعات الليل بين عناصر كتائب سيف الإسلام خطاب ولواء تلبيسة إضافة الى كتيبة شهداء الحوش من جهة وقوات النظام المتمركزة في الاشرفية وحوش الديواني من جهة أخرى استخدم خلالها مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والخفيفة

 

homs - children (14)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى