الشأن السوري

نيويورك تايمز : تركيا تتوقع هجوماً واسعاً .. وتباشر بإغلاق المنافذ الحدودية مع سوريا

اشترك الان

افادت صحيفة “نييورك تايمز” الامريكية، في خبر لها، انه بعد الحفاظ على سياسة الباب المفتوح طوال فترة الصراع لمدة أربع سنوات في سوريا، اغلقت تركيا هذا الشهر اخر بوابتان على الحدود بين البلدين امام اللاجئين السوريين النازحين بسبب مخاوف من هجوم ارهابي محتمل، أغلق المنفذين اونجوبينار وجيلفيجوزو  في مقاطعة هاتاي في 9 آذار كإجراء وقائي بسبب الاشتباكات الكثيفة  في شمال سوريا، وسمح للشاحنات التي تحمل المعونات والمواد التجارية المرخصة العبور من تركيا إلى سوريا، وظلت الابواب مغلقة امام الأفراد الذين يحاولون عبور الحدود إلى تركيا منذ أكثر من أسبوعين، بما في ذلك المواطنين السوريين الذين يحملون جوازات سفر.

وتضيف الصحيفة، انه تم اغلاق البوابات الحدودية بشكل متقطع طوال فترة الصراع، ولكن لعدة أيام فقط في كل مرة. وقال مسؤولون أتراك أن قرار إبقاء المعابر مغلقة كان ضروريا بسبب معلومات استخباراتية لمؤامرة إرهابية مدبرة من قبل حكومة الرئيس السوري، بشار الأسد.

وتنقل الصحيفة عن مسؤول في الاستخبارات التركية رفض الكشف عن هويته، “نحن لا نتحدث عن تهديد من واحد أو اثنين من الناس هنا، لقد تلقينا معلومات استخباراتية مؤكدة عن هجوم ارهابي واسع النطاق، وبالتالي يجب اتخاذ الاحتياطات اللازمة.

واوردت الصحيفة ان مسؤولون أكدوا استمرار الحكومة في سياسة الباب المفتوح واستئناف العمليات العادية، لكنهم لم يقولوا متى سيعاد فتح البوابات الحدودية مرة اخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى