أخبار العالماخبار 24 ساعة

الأمم المتحدة: موجات الحر تعرّض ملايين الأطفال في آسيا للخطر

حذّرت الأمم المتحدة اليوم الخميس، من أن موجات الحر الهائلة في شرق آسيا والمحيط الهادئ قد تعرض ملايين الأطفال للخطر، داعيةً إلى اتخاذ إجراءات لحماية الأشخاص الضعفاء من درجات الحرارة المرتفعة.

– الأمم المتحدة تحذر من موجات الحر

وفي التفاصيل، حذر المراقبون العالميون من أن عام 2024 سيكون العام الأكثر سخونة على الإطلاق، حيث سيتسم بالظواهر المناخية المتطرفة وارتفاع انبعاثات الغازات الدفيئة.

وأظهرت بيانات اليونيسف أن أكثر من 243 مليون طفل في جميع أنحاء منطقة المحيط الهادئ وشرق آسيا يتأثرون بموجات الحر، مما يعرضهم لخطر الأمراض المرتبطة بالحرارة والوفاة.

وتعاني العديد من بلدان المنطقة حاليا من حرارة الصيف، حيث تقترب درجات الحرارة من مستويات قياسية حيث تصل بانتظام إلى أكثر من 40 درجة مئوية (104 درجة فهرنهايت).

ويتوقع المتنبئون المحليون ارتفاعات أكثر حدة في الأسابيع المقبلة.

وعلقت بعض المدارس الفلبينية الفصول الدراسية الشخصية في أبريل، حيث قالت هيئة الأرصاد الجوية الحكومية: إن درجات الحرارة قد تصل إلى مستوى “خطير” يبلغ 42 أو 43 درجة مئوية في أجزاء من البلاد.

وفي تايلاند، تم تسجيل درجة حرارة بلغت 43.5 درجة مئوية في مقاطعة ماي هونغ سون الشمالية في وقت سابق من هذا الأسبوع، أي أقل بضع درجات فقط من الرقم القياسي البالغ 44.6 درجة مئوية.

ووفقاً لوزارة الصحة التايلاندية، يموت حوالي 40 شخصاً سنوياً بسبب أمراض مرتبطة بالحرارة.

وفي فبراير/شباط، عانت فيتنام المجاورة من موجة حارة وحشية في “وعاء الأرز” الجنوبي عندما وصلت درجات الحرارة إلى 38 درجة مئوية – وهو ارتفاع “غير طبيعي” خلال تلك الفترة.

وبحسب تقرير اليونيسيف، فإن الأطفال أكثر عرضة للخطر من البالغين لأنهم أقل قدرة على تنظيم درجة حرارة الجسم.

وفي هذا الخصوص، قالت مديرة مكتب اليونيسف الإقليمي لشرق آسيا والمحيط الهادئ، ديبورا كوميني: “الأطفال أكثر عرضة من البالغين لآثار تغير المناخ، وتشكل الحرارة الزائدة تهديداً مميتاً لهم”.

وقال التقرير: إن موجات الحر ومستويات الرطوبة العالية – التي تحدث عادة في المنطقة – يمكن أن يكون لها تأثير مميت لأن الحرارة “ستعيق آليات التبريد الطبيعية للجسم”.

وقال كوميني: “يجب أن نكون في حالة تأهب قصوى هذا الصيف لحماية الأطفال والمجتمعات الضعيفة من موجات الحر المتفاقمة وغيرها من الصدمات المناخية”.

وتوقعت الأمم المتحدة أن يتعرض أكثر من ملياري طفل لموجات الحر بحلول عام 2050.

الأمم المتحدة تحذر من موجات الحر
الأمم المتحدة تحذر من موجات الحر

اقرأ أيضا:

)) العرض “معقول جداً”.. إسرائيل تتهم حماس بأنها تدير ظهرها لمقترح هدنة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى