الشأن السوري

رابط لتسجيل أسماء حاملي بطاقة “الكيملك” لإعادتهم من سوريا

أطلق منبر الجمعيات السورية بالتنسيق مع دائرة الهجرة التركية رابطًا لتسجيل معلومات الأشخاص الذين تم ترحيلهم من ولاية اسطنبول مؤخرًا إلى سوريا، من الحاصلين على بطاقة الحماية المؤقتة، بهدف إعادتهم إلى تركيا.

وذكر منبر الجمعيات السورية عبر صفحته على “فيس بوك”، اليوم الأحد، أنه “تم تخصيص رابط لجمع معلومات تتعلّق بالأشخاص الحاصلين على بطاقة الحماية المؤقتة من مدينة اسطنبول أو أي ولاية أخرى، ممن تم ترحيلهم في أماكن إقامتهم في مدينة اسطنبول إلى سوريا خلال الحملة الأمنية الأخيرة”.

رابط التسجيل: https://forms.gle/Hqr1DmFgrFqtfDP37

وأوضح المنبر في منشور آخر، أنه يعمل المنبر الآن بالتعاون مع دائرة الهجرة في اسطنبول لإعادة الشباب الذين تم ترحيلهم إلى سوريا بالرغم من وجود بطاقة الكيملك معهم إما في اسطنبول أو غيرها من الولايات.

ونوّه إلى أن الحملة التي تهدف إلى ترحيل السوريين ممن لا يحملون “الكمليك” في عموم تركيا ما زالت مستمرة، مطالباً جميع السوريين بـ” تصحيح أوضاعهم القانونية والانتقال في الوقت الحالي إلى مدن تركية يسمح للسوريين فيها بإصدار كمليك جديد.

وشدد على السوريين ممن لديهم كمليك خارج المدينة التي يقيمون بها البقاء في أماكن آمنة أو العودة إلى المدينة التي أصدروا منها بطاقة الحماية المؤقتة إلى حين انتهاء الحملة الحالية.

وكان قد أعلن المنبر يوم أمس السبت، عن قرارات تركية تفيد بوقف إجراءات ترحيل اللاجئين السوريين من حاملي بطاقات “الكيملك” في اسطنبول، مع التعهد بإعادة من تم ترحيلهم.

ونقل عن مدير هجرة اسطنبول، رجب باتو، بأنه تم التعميم على كل المراكز بوقف ترحيل السوريين من مدينة اسطنبول سواء ممن بصم على “كيملك” اسطنبول أو غيرها من الولايات.

وتعهد باتو، أن دائرة الهجرة ستعمل على إعادة السوريين حاملي وثائق الحماية وتم ترحيلهم إلى سوريا.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى