أخبار العالم

بصاروخ باليستي.. إصابة سفينة حاويات أمريكية قرب عدن ورسالة من الحوثيين

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الاثنين، إصابة سفينة حاويات مملوكة لجهات أمريكية بصاروخ أطلقه الحوثيون من اليمن.

وقالت القيادة في بيان إن “المسلحين الحوثيين المدعومين من إيران أطلقوا الساعة الرابعة عصراً بتوقيت صنعاء صاروخاً باليستياً مضاداً للسفن من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن وأصابوا سفينة الحاويات (نسر جبل طارق) التي ترفع علم جزر مارشال وتملكها وتديرها جهات أمريكية”.

وأشار البيان، الذي نشرته القيادة المركزية على منصة “إكس”، إلى أنه لم تقع إصابات أو أضرار جسيمة، وأن السفينة تواصل رحلتها. وذكرت القيادة المركزية الأمريكية أنه تم في وقت سابق اليوم رصد إطلاق صاروخ آخر باتجاه الممرات الملاحية في جنوب البحر الأحمر، لكن عملية الإطلاق فشلت حيث انفجر الصاروخ في اليمن.

ذكرت هيئة عمليات التجارة التابعة للبحرية البريطانية في وقت سابق، أنها تلقت بلاغاً بأن سفينة أصيبت من أعلى بصاروخ على بعد 95 ميلاً بحرياً جنوب شرقي عدن باليمن.

وأضافت الهيئة على منصة “إكس”، أن السلطات تتحرى الواقعة وتنصح السفن التجارية بتوخي الحذر والإبلاغ عن أي أنشطة مشبوهة.

ومن جانبه، قال الناطق باسم الحوثيين محمد عبد السلام، نقلاً عن مصدر ببحرية الحوثيين قوله إن الملاحة آمنة في البحرين العربي والأحمر وباب المندب للسفن، عدا الإسرائيلية أو المتجهة لموانئ إسرائيل.

وأضاف الناطق باسم جماعة الحوثي على منصة “تلغرام”، أن المصدر أكد استمرار منع السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ إسرائيل حتى يتوقف
“العدوان على غزة”.

يذكر أن عدة سفن في البحر الأحمر تعرضت لهجمات من قبل جماعة الحوثي في اليمن، وهي هجمات تقول الجماعة إنها تأتي رداً على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

بصاروخ باليستي.. إصابة سفينة حاويات أمريكية قرب عدن ورسالة من الحوثيين
بصاروخ باليستي.. إصابة سفينة حاويات أمريكية قرب عدن ورسالة من الحوثيين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى