أخبار غزة الآن عاجلأخبار العالم العربي

أول تعليق أمريكي على إقرار نتنياهو خطة اجتياح رفح

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن -بمؤتمر صحفي في فيينا- اليوم الجمعة، إن بلاده تعمل بجد مع قطر ومصر وإسرائيل لسد الفجوات المتبقية أمام إبرام اتفاق لإطلاق سراح المحتجزين، مؤكدا استمرار المفاوضات، كما علق على خطة نتنياهو لاجتياح رفح. 

 

وأضاف أن واشنطن تبذل كل ما في وسعها لإنجاز اتفاق، مشيراً إلى أن إرسال إسرائيل وفدا للتفاوض إلى الدوحة يعكس إمكانية وضرورة التوصل لاتفاق.

 

وتعليقاً على تصديق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على عملية عسكرية في رفح، قال بلينكن إن إسرائيل بحاجة لرؤية خطة واضحة قابلة للتنفيذ بشأن رفح ولم تر مثل هذه الخطة حتى الآن.

 

وفي وقت سابق قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن إسرائيل سترسل وفدًا إلى الدوحة بعدما أعلنت حركة حماس أنها قدمت للوسطاء مقترحاً جديداً من مرحلتين على أساس البدء بهدنة تستمر ستة أسابيع والإفراج عن 42 أسيراً.

 

وتتوسط مصر والولايات المتحدة وقطر في مفاوضات الهدنة منذ يناير الفائت، آملة في التوصل إلى هدنة خلال شهر رمضان الذي بدأ في 11 مارس، وتبادل الأسرى بين الطرفين.

 

وكانت إسرائيل أعلنت اليوم أن نتنياهو أقر خطة الهجوم على رفح، حيث يقطن مئات آلاف الفلسطينيين الهاربين من الحرب بآخر معقل بالقطاع المحاصر على الحدود مع فلسطين.

أول تعليق أمريكي على إقرار نتنياهو خطة اجتياح رفح
أول تعليق أمريكي على إقرار نتنياهو خطة اجتياح رفح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى