أخبار العالم

البنتاغون يقرر نشر 300 جندي إضافي في الشرق الأوسط

قال المتحدث باسم الجيش الأمريكي “البنتاغون” باتريك رايدر، اليوم الثلاثاء، إن الولايات المتحدة قررت إرسال 300 جندي إضافي إلى منطقة مسؤولية القيادة المركزية في الشرق الأوسط.

البنتاغون يعلن عن إرسال قوات إضافية للشرق الأوسط

وخلال مؤتمر صحفي أضاف رايدر: “أنا مستعد للإعلان عن قرار إرسال 300 جندي إضافي إلى منطقة مسؤولية القيادة المركزية الأمريكية من قواعدنا في الولايات المتحدة القارية”.

وأضاف: “القوات الأمريكية الإضافية في الشرق الأوسط ستساعد القوات المنتشرة بالفعل في المنطقة في التخلص من الذخائر المتفجرة، والحفاظ على الاتصالات، وستوفر أيضاً أنواعاً أخرى من الدعم”.

كما أكد أن جنود الجيش الأمريكي البالغ عددهم 300 جندي الذين سيتم إرسالهم إلى الشرق الأوسط ليس من المقرر أن يشاركوا في العمليات القتالية في إسرائيل.

وأردف: “نعلم أن إسرائيل لا تتعمد استهداف المدنيين، بينما تستخدم حماس المدنيين دروعاً بشرية”.

وفي وقتٍ سابق من الأسبوع الماضي، أعلن رئيس البنتاغون لويد أوستن، عن إرسال مجموعة هجومية مع حاملة الطائرات “يو إس إس أيزنهاور” إلى شواطئ إسرائيل.

تعرض مواقع القوات الأمريكية لهجمات

في السياق، قال المتحدث باسم البنتاغون خلال مؤتمره الصحفي: “تعرضت قواتنا لسبعة وعشرين هجوماً في العراق وسوريا منذ 17 أكتوبر”.

وخلال الأسبوع الماضي، تعرضت مواقع تضم قوات أمريكية في العراق وسوريا لهجمات بصواريخ وطائرات مسيرة، أسفر إحداها عن إصابات “طفيفة”، وفق الجيش الأمريكي.

وهددت عدة فصائل مسلحة مقربة من إيران، بمهاجمة مصالح أمريكية، على خلفية دعم واشنطن لإسرائيل منذ الهجوم الذي شنته حركة حماس في السابع من أكتوبر، وأوقع أكثر من 1400 قتيل في إسرائيل.

وللولايات المتحدة نحو 900 جندي في سوريا و2500 جندي في العراق، في إطار جهودها لمكافحة تنظيم داعش، الذي كان يسيطر على مساحات كبيرة من الأراضي في البلدين، قبل أن تدحره قوات محلية مدعومة بضربات جوية نفّذها تحالف دولي قادته واشنطن.

البنتاغون
البنتاغـون يقرر نشر 300 جندي إضافي في الشرق الأوسط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى