الشأن السوريسلايد رئيسي

النظام السوري يُعلّق العمل في المؤسسات العامّة ويلوّح بـ”حجر إلزامي” شامل

أفادت وسائل إعلام موالية للنظام السوري، اليوم السبت، أنَّ حكومة الأخير طلبت إغلاق الأسواق والأنشطة التجارية والخدمية والثقافية والاجتماعية في جميع المحافظات، بالإضافة إلى تعليق العمل في المؤسسات العامة بدءًا من يوم الغد.

ووفقًا لبيان رئاسة وزارة حكومة النظام السوري، فقد استثنى التعميم مراكز بيع المواد الغذائية والتموينية والصيدليات والمراكز الصحية الخاصة، على أن يبدأ التنفيذ يوم غد الأحد، حتى إشعار آخر.

وطلبت الرئاسة من الوزارات “اتخاذ القرارات اللازمة لتعليق العمل في الوزارات والجهات التابعة لها والمرتبطة بها والتي لا يشكل تعليق العمل فيها عائقاً أمام مواجهة مخاطر انتشار فيروس كورونا”.

ورصدت وكالة ستيب الإخبارية، تعميم مجلس رئاسة الوزراء الذي جاء فيه “تقليص أعداد العاملين المداومين في الجهات التي يكون من الضروري استمرار العمل فيها إلى أدنى حد ممكن”، فيما استثنى التعميم من تعليق العمل المنشآت الإنتاجية على مختلف أنواعها.

وعلّلت إجراءاتها بأنها تهدف إلى “تقليص حركة المواطنين في الأسواق وغيرها من الأماكن العامة إلى أدنى حد ممكن حرصًا على السلامة والصحة العامة”، على حد زعمها.

ويوم أمس، نشر مجلس الوزراء في حكومة النظام السوري، بيانًا عبر “فيسبوك”، قال فيه إنَّ “الفريق الحكومي المعني بالتصدي لفيروس كورونا أجرى تقييماً شاملاً للإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها، واعتمد حزمة قرارات إضافية من شأنها تهيئة البيئة المناسبة للتعامل مع المستجدات المتعلقة بتطورات وباء كورونا المستجد على المستويين الإقليمي والدولي”.

شاهد أيضاً : وسيم الأسد.. يفضح النظام السوري ويكشف عن حقائق خاصة متعلقة بانتشار كورونا

ولوّح البيان إلى أنَّ حكومة النظام السوري قد تلجأ إلى “الحجر الإلزامي” في حال عدم التقيد بالطوعي. فيما زعم الفريق أنه “سيتم الإعلان عن أية حالة إصابة فور إثباتها من قبل الجهات المختصة في وزارة الصحة”.

شاهد أيضاً : وكأنها طبول الحرب.. الأردن يبدأ حظر التجوال منعًا لتفشي كورونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى