الشأن السوري

ملخص درعا اليومي 3-5-2015

 

يواصل طيران النظام المروحي حملته الشرسة على قرى وبلدات محافظة درعا حيث قام اليوم باستهداف كلا من كفر شمس وأم العوسج وسملين وزمرين والشيخ مسكين ونوى وبصر الحرير وصيدا والحراك وعلما و الغارية الشرقية ودرعا البلد بعدد كبير من البراميل المتفجرة مما تسبب بدمار هائل بالأبنية السكنية وسقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين و يذكر أن بلدة كفر شمس نالت الحصة الأكبر من عدد البراميل حيث وصل عددها إلى ستة براميل متفجرة.

فيما قامت قوات النظام المتواجدة في كتيبة المدفعية 285  باستهداف بلدة عتمان بقذائف الهاون وعربات الشيلكا واقتصرت الأضرار على المادية.

كما وقامت قوات النظام باستهداف بلدة الغارية الشرقية بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة ،  حيث رد الجيش الأول باستهداف اللواء 12 والفوج 175 وحاجز المعصرة  بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ محققين إصابات مباشرة

فيما دارت فجر اليوم اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة على خط الجبهة لبلدة زمرين بين فصائل الجيش الأول والفيلق الأول ضد قوات النظام المدعومة بعناصر من حزب الله والحرس الثوري الإيراني.

كما ودارت اشتباكات متقطعة على أطراف بلدة عتمان بين لواء المعتز بالله وقوات النظام مدعومة بعناصر من حزب الله والحرس الثوري الإيراني في ظل قصف عنيف بعربات الشيلكا والمضادات الأرضية استهدف البلدة.

 

0

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى