القلمون

ملخص القلمون اليومي 4-5-2015

 

شهدت سماء القلمون مساء أمس تحليق مكثف للطيران المروحي حيث قام الطيران بعدة طلعات جوية مستهدفاً مدينة الزبداني ترافق مع قصف مدفعي و إطلاق رصاص كثيف باتجاه المدينة وشوارعها من الحواجز المحيطة بالمنطقة.

 

في حين شهدت جرود القلمون اليوم تصعيداً عسكرياً حيث شن الطيران الحربي العديد من الغارات الجوية مستهفاً جرود القلمون الغربي و مواقع الثوار تبعه الطيران المروحي بالعديد من الطلعات الجوية مستهدفاً الجرود بالبراميل المتفجرة تزامن هذا مع قصف مدفعي وصاروخي من الداخل اللبناني في نقاط الحزب المتمركزة في بريتال ونحلة باتجاه جرود فليطة والجبة و عسال الورد جرود عرسال وفي سياق متصل تعرضت مدينة الزبداني لقصف مدفعي من المدافع المحيطة بالبلدة في حين قام حواجز السنديان والجرجانية والشلاح وضهر القضيب بإطلاق رصاص كثيف بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة باتجاه المدينة والسهل دون وقوع إصابات.

فيما شن كتائب الثوار متمثلين بالعديد من فصائل الجيش الحر بالإشتراك مع النصرة هجوماً مباغتاً صباح اليوم باتجاه نقاط قوات النظام وحزب الله اللبناني, وذلك من عدة محاور محور جرد فليطة والجبة وعسال الورد,  حيث استطاع الثوار تحرير عدد من النقاط وتكبيد خسائر فادحة للنظام والحزب بالعتاد الأرواح.

وجرت اشتباكات عنيفة منذ الصباح سقط خلالها عشرات القتلى والجرحى في صفوف قوات النظام وحزب الله حيث بلغ عدد القتلى في صفوف حزب الله والنظام ما يقارب 50 قتيلاً.

و أيضاً كان هناك تدمير لعدد من الآليات والمدرعات والسيطرة على بعض الأسلحة الثقيلة والمتوسطة من صواريخ ورشاشات وقوازف وغيرها بالإضافة إلى تحرير ثلاثة نقاط بالكامل حيث يأتي هذا الهجوم في نية جديدة من الثوار لتحرير مدن القلمون واستعادة السيطرة على ما خسروه مسبقاً وذلك ضمن معركة يعتبر الثوارهم من بدأ بها.

 

القلمون 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق