الشأن السوري

“داعش” يستهدف بمفخخة قياديي “قسد” شرق ديرالزور

استهدف تنظيم الدولة “داعش” بسيّارة مفخخة نوع “كيا” سيّارة تُقل عددًا من قياديي “قوّات سوريا الديمقراطية” عند مدخل محطة مياه مدينة “البصيرة” شرق دير الزور والتي تستخدمها “قسد” كمقرّ رئيسي لها مما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف قسد والمدنيين.

 

وأفاد “جاد الله” مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور بأنّ السيّارة المفخخة انفجرت أثناء خروج سيّارة تقلّ قياديين من قسد من محطة المياه، مساء اليوم الجمعة، وعُرِف من بين القتلى القيادي المعروف بإسم  “دمهات” وآخرين لم تصل أسمائهم بعد، بالإضافة إلى قتلى من المدنيين وهم: “الطفل هاشم محمد المطر – محمد ماهر المطر – إيناس ماهر المطر – يوسف زهير النايف”. مشيرًا إلى أنّ عدد القتلى قابل للزيادة، بسبب وجود حالات حرجة بين المصابين.

 

وذكر مراسلنا أنّ قسد قامت على إثر التفجير بتطويق المنطقة بالكامل، ونشرت حواجزها العسكريّة على مداخل مدينة البصيرة وسط حالة تخبط بين صفوف عناصرها.

 

يُذكر أنّ قسد مستمرّة بحملة المداهمات في بلدات شرقي ديرالزور اعتقلت خلالها العديد من المدنيين وعناصر تابعين لتنظيم الدولة سابقًا على خلفية التفجيرات التي تشهدها المنطقة بالعبوات الناسفة أو المفخخات.

3415416 1469601736

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى