سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- السبت 27/03/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- السبت 27/03/2021
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- السبت 27/03/2021

 

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • مسؤول في الجامعة العربية يكشف عن آخر التطورات حول عودة النظام السوري إليها

كشف الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، حسام زكي، عن آخر التطورات تجاه عودة النظام السوري إلى الجامعة العربية.

وأكد حسام زكي، على عدم وجود توافق عربي حول اتخاذ قرار بفك تجميد عضوية النظام السوري في الجامعة، مشيرًا إلى أن عودة سوريا إلى الجامعة مشروطة بتوافق الأعضاء حولها، ولا اختراق جديد في المواقف داخل أروقتها.

وقال زكي في حديث لقناة “الغد” الأردنية، إن مثل هذه القرارات تتخذ من مجلس جامعة الدول العربية، حيث أن النظام السوري لم يكن مرحبًا بقرار العودة لاعتبارات سياسية”.

========تكملة الخبر ========

 

  • متذرع بأزمة “قناة السويس”.. النظام السوري يخفض مخصصات الوقود ويلوّح بإجراءاتٍ إضافية

أعلنت وزارة النفط في حكومة النظام السوري، اليوم السبت، عن تخفيض مخصصات الوقود للمواطنين، على خلفية ما اعتبرته “تأثرًا بأزمة قناة السويس”.

وزعمت الوزارة أن هذه الخطوة ترتبط بأزمة قناة السويس وإغلاقها، بسبب جنوح سفينة الحاويات العملاقة التي أغلقت المجرى المائي في القناة.

وقالت الوزارة في البيان: “لا تزال حركة الملاحة في قناة السويس معطلة لليوم الرابع على التوالي بسبب جنوح سفينة حاويات عملاقة، الأمر الذي انعكس على توريدات النفط إلى سوريا”.

========تكملة الخبر ========

 

  • المعارضة السورية: سلطات النظام السوري هاجمت مقر انعقاد مؤتمر جود بدمشق.. هل وأد الكيان المعارض قبل ولادته؟!

أعلن “حزب الاتحاد العربي الديمقراطي في سوريا”، أنّ قوات النظام السوري هاجمت مقر انعقاد مؤتمر جود وهي اختصار من “الجبهة الوطنية الديمقراطية” الذي تقرر إقامته في دمشق، اليوم السبت، الموافق لـ 27 من آذار.

وأوضح الحزب عبر صفحته الرسمية على موقع “فيس بوك”، اليوم أنّ السلطات الأمنية التابعة للنظام السوري قامت بتطويق مكان انعقاد (جود)، ومنعت الوافدين ووسائل الإعلام من الدخول إلى المكتب أو حتى التواجد في محيطه”.

وبيّن الحزب أن عناصر الأمن دخلوا إلى مكان انعقاد مؤتمر “جود” وأخلوا الموجودين بداخله، ومنعوا الصحفيين من أخذ أي تصريح من الموجودين في المقر.

========تكملة الخبر ========

  • الأضخم بتاريخ المخيم… “قسد” تبدأ حملة أمنية في مخيم الهول بدعم من التحالف الدولي

انطلقت، صباح اليوم السبت، حملة أمنية لقوات سوريا الديمقراطية، تعدُّ الأضخم من نوعها داخل مخيم الهول شرقي الحسكة بمشاركة أكثر من 1000 عنصر وبدعم من التحالف الدولي.

وفي التفاصيل، أفاد مصدر عسكري خاص تابع لـ “قسد، لوكالة “ستيب” الإخبارية، بأنّ “قسد” استقدمت منتصف الليلة الماضية، قوات من الحسكة والقامشلي إلى بلدة “الهول” في ظلِّ استنفار عسكري يشهده مخيم الهول، وذلك تمهيداً لحملة اعتقالات وتفتيش هي الأكبر في تاريخ المخيم.

وبدأت التعزيزات بالوصول إلى بلدة “الهول”، بدءاً من أمس الجمعة، واستقرت في مدرسة الهول الثانوية عند المدخل الجنوبي للبلدة ومدرسة الهول الإعدادية.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • أزمة قناة السويس مازالت بالواجهة.. وشركات عالمية تحدد موعد إمكانية تعويمها

أفاد رئيس شركة “شوي كيسن كايشا” اليابانية المالكة للسفينة الجانحة في قناة السويس، اليوم السبت، بمؤتمر صحفي عن تفاؤله بنجاح تعويم الناقلة العملاقة مساء اليوم، في الوقت الذي أعلن فيه مصدر مصري مطلع عن أن محركات الناقلة عادت إلى العمل.

– قال رئيس الشركة، يوكيتو هيغاكي، خلال المؤتمر: “إننا بصدد إزالة الترسبات باستخدام أدوات تجريف إضافية” متوقعاً تحرير سفينة (إيفر غيفن) مساء السبت.

وأكد هيغاكي أن “المياه لا تتسرب إلى السفينة. ليس هناك أي مشكلة في الدفات والمراوح. وبعد تعويمها، يفترض أن يكون بإمكانها الإبحار”.

========تكملة الخبر ========

 

  • كارثة ثانية تهز الشارع المصري عقب انهيار عقار جسر السويس والحكومة تتحرك (فيديو)

أفادت وسائل إعلام مصرية، اليوم السبت، بارتفاع حصيلة ضحايا انهيار عقار جسر السويس الواقعة شرقي القاهرة، إلى 7 قتلى و32 مصاباً، وذلك في حصيلةٍ غير نهائية.

وفجر اليوم، شهدت مصر كارثة جديدة، تمثلت في انهيار عقار بمنطقة جسر السويس بالقاهرة، ما أسفر عن وفاة 5 أشخاص وإصابة 22 آخرين في حصيلتها الأولى.

وفي السياق، أفاد شهود عيان بسماعهم صوت انفجار قوي قبل سقوط عمارة جسر السويس وذكر الشهود، لموقع الـ “الوطن” أنّ العمارة كانت عبارة عن 3 طوابق، إلا أنّ مالكها قام بتعليتها لـ10 طوابق مؤخراً، وأنّ الأهالي أخرجوا بالفعل بعض المصابين من تحت الأنقاض ونقلوهم للمستشفيات بسياراتهم الخاصة قبل وصول الحماية المدنية والإسعاف.

========تكملة الخبر ========

  • حريق هائل في محطة قطار الزقازيق في مصر

نشب حريقٌ هائلٌ مساء اليوم السبت، في بعض المحلات المجاورة لمحطة قطار سكة حديد الزقازيق في مصر.

وفور وقوع الحادث، هرعت سيارات الإطفاء والحماية المدنية والاسعاف لمكان الحادث، وامتدت النيران لعدد من المحلات المجاورة بينما يجري تكثيف الجهود لمحاولة إخماد الحريق.

وكانت مصر قد شهدت حادثاً مأساوياً ا/س بعد تصادم قطارين، مما تسبب بوقوع عشرات القتلى والإصابات.

========تكملة الخبر ========

 

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • الثانية خلال أسبوع… حادثة إطلاق نار جديدة بالولايات المتحدة تودي بحياة شخصين بولاية فيرجينيا

قالت الشرطة في فيرجينيا بيتش (أكبر مدن ولاية فيرجينيا على الساحل الشرقي) إن شخصين لقيا مصرعهما وأصيب ثمانية على الأقل بـ حادثة إطلاق نار على طول ساحل المدينة.

وقال رئيس شرطة فيرجينيا بيتش، بول نيوديجيت، للصحفيين، إن إطلاق النار الأول اندلع في ساعة متأخرة من ليلة الجمعة وأصاب قرابة ثمانية أشخاص، مضيفا أن أعيرة نارية أطلقت في مكان قريب، واصطدم ضابط بشخص قبل أن يطلق عليه النار ويرديه قتيلاً.

كما أصيب شخص آخر في إطلاق نار غير ذي صلة، وأعلن عن وفاته بالقرب من مكان الحادث وصدمت سيارة ضابطًا أثناء التحقيق، ونقل إلى المستشفى بإصابات لا تهدد حياته.

========تكملة الخبر ========

  • بعد تصدّر هاشتاغ “كوكايين”.. الشرطة التركية تلقي القبض على مسؤول رفيع في حزب العدالة والتنمية

أثار مقطع فيديو لأحد المسؤولين في حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، أثناء تعاطيه مخدر الكوكايين في سيارته الفارهة، جدلاً واسعاً على منصات التواصل الاجتماعي في تركيا، تزامناً مع أزمة اقتصادية تمرُّ بها البلاد وتتجلى في الانهيار المتتابع لقيمة العملة.

وتصدّر هاشتاغ “كوكايين” مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا، وذلك على خلفية تداول مقطع فيديو، لشخص يدعى كروساد آيفات أوغلو، وهو يتعاطى مخدر الكوكايين داخل سيارة فارهة من ماركة أودي، وتم تعريف الشخص بأنه سكرتير نائب رئيس حزب العدالة والتنمية في إزمير حمزة داغ.

وغرد نحو 97 ألف مواطن تركياً بهاشتاغ “كوكايين” ليحتل المركز الأول على موقع “تويتر”، فيما احتل هاشتاغ “كورساد أيفات أوغلو”، سكرتير نائب رئيس حزب العدالة التركي، المركز الثاني حيث غرد فيه نحو 59 ألف مواطن تركي.

========تكملة الخبر ========

  • الصحة الألمانية تحذّر من شدة الموجة الثالثة لكورونا

قال وزير الصحة الألماني، ينس شبان، اليوم الجمعة، في تصريحات صحفية: “هناك مؤشرات واضحة بأن الموجة الثالثة لكورونا قد تكون أسوأ من السابقتين”.

-وفي وقتٍ سابق من صباح اليوم، أعلن معهد “روبرت كوخ” الألماني لمكافحة الأمراض المعدية وغير المعدية، أن عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد التي تم تسجيلها في البلاد خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، بلغ 21 ألفاً و573 إصابة، استناداً إلى بيانات الإدارات الصحية المحلية.

-ووفق بيانات المعهد، بلغ معدل الاستنساخ حتى يوم أمس الخميس 08.‏1، ما يعني أن كل مائة مصاب قد ينقلون العدوى إلى 108 أفراد آخرين في المتوسط.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • 100 عام من الأردن .. قصة البلد الذي ولد في النار وعاش فيه

 

  • كاد أن يُعدم في بغداد … مظفر النواب شاعر العرب الذي بقي في أذهان الجماهير للأبد

 

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇


https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى