الشأن السوري

“داعش” يضرب بديرالزور، وخسائر الأسد تتوالى

تتوالى هجمات تنظيم الدولة “داعش” على مواقع قوّات النظام وميليشياتها الأجنبية والمحلّية في محافظة دير الزور، بشكل شبه يومي، حيث شنّ التنظيم هجومًا مباغتًا على مواقع الميلشيات في بادية الصالحية والجلاء بريف مدينة “البوكمال” شرقي المحافظة، مساء أمس الجمعة.

وبحسب “جاد الله” مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور أنّ الاشتباكات بين التنظيم والنظام استمرّت نحو ساعتين وأسفرت عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف الطرفين دون تقدّم لمقاتلي التنظيم في المنطقة.

وأكد مصدر خاص لـ “ستيب” أنّ حصيلة هجوم داعش بلغت إحدى عشر قتيلًا وست إصابات في صفوف النظام، وثلاثة قتلى وإصابة اثنين آخرين في صفوف التنظيم.

وذكر مراسلنا أنّ قوّات النظام المتمركزة في مدينة البوكمال ردّت على الهجوم بقصف بلدة “السوسة” الخاضعة لسيطرة داعش بقذائف مدفعية وصاروخية، اليوم السبت، دون معرفة حجم الخسائر بعد.

وأشار مراسلنا إلى اندلاع اشتباكات عنيفة في مدينة “هجين” شرق دير الزور بين قوّات سوريا الديمقراطية وتنظيم الدولة مما أوقع إصابات في صفوف الطرفين، وذلك بالتزامن مع هجوم التنظيم على ريف البوكمال.

وأول أمس، قُتل أربعة عناصر من ميليشيا “لواء القدس” الفلسطيني التابع لنظام الأسد، وأصيب آخرون بالإضافة إلى تدمير عدّة آليات لهم، جرّاء وقوعهم في كمين للتنظيم جنوب مدينة “الميادين” شرق دير الزور.

 

isis 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى