أخبار العالمسلايد رئيسي

الاستخبارات الأوكرانية تتحدث عن “انقلاب” يتم التحضير له في موسكو وتغيير كبير في أغسطس

مع دخول العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا يومها الـ 80، ورغم أن المؤشرات على وصول المعركة لنهايتها غير واضحة تماماً، إلا أن رئيس الاستخبارات الأوكرانية توقع أن تشهد الحرب في بلاده “منعطفاً” في شهر أغسطس/آب المقبل، زاعماً في الوقت ذاته وجود بوادر لمحاولة الإطاحة ببوتين.

الاستخبارات الأوكرانية تتوقع “منعطفاً” في الحرب الروسية

أعلن رئيس المخابرات العسكرية الأوكرانية كيريلو بودانوف، أن هناك “انقلاباً جارياً في موسكو للإطاحة بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وأن روسيا ستخسر الحرب بحلول نهاية هذا العام”.

وقال: “الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في حالة نفسية وجسدية سيئة للغاية ويعاني من مرض سرطان الدم”، حسب تعبيره، إلا أن أي معلومات أو تصريحات رسمية لم تؤكد ما قاله بشأن صحة بوتين.

اقرأ أيضًا: الدفاع الأوكرانية تتحدث عن نقطة تحول بالحرب وموعد انتهائها

وأضاف في حديث لمحطة “سكاي” البريطانية: “نقطة التحول في الصراع مع روسيا ستأتي في الجزء الثاني من أغسطس المقبل”، زاعماً بأنها “ستؤدي إلى تغيير في القيادة الروسية”.

رئيس الاستخبارات الأوكرانية يعبر عن تفاؤله

خلال حديثه، عبر رئيس المخابرات العسكرية عن تفاؤله بشأن مستقبل بلاده، لافتاً إلى أن روسيا تكبدت خسائر فادحة خلال المعارك.

كما شدد على أن القوات الأوكرانية ستستعيد جميع الأراضي التي فقدتها أو سيطر عليها الجيش الروسي، بما في ذلك دونباس وشبه جزيرة القرم، التي ضمتها روسيا إلى أراضيها عام 2014.

وفي وقتٍ سابق من صباح اليوم، كشفت وزارة الدفاع الأوكرانية، أن الحرب مع روسيا ستصل لنقطة تحول في “منتصف أغسطس المقبل”.

وأضافت في تصريحات مشابهة تماماً لما قاله بودانوف: “سنستعيد كافة أراضينا بما في ذلك دونباس وشبه جزيرة القرم ، وروسيا تتكبد خسائر فادحة في الحرب”.

يشار إلى أن تلك التصريحات بانتهاء الصراع أواخر العام تتطابق مع تقديرات غربية أعلنت مؤخراً، إلا أن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي عاد وذكر ليل الجمعة السبت، أنه لا يمكن لأحد التنبؤ بوقت انتهاء “الحرب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى