الشأن السوري

ملخص حلب اليومي 13-6-2015

استهدف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة حيي ” الشيخ سعيد والصاخور” واستهدف الطيران الحربي بالصواريخ الفراغية ” محيط قرية حندرات ومدينة حريتان “بريف حلب الشمالي وبلدة خان العسل بريف حلب الغربي وبلدة دير حافر بريف حلب الشرقي وكانت حصيلة القصف مقتل شخص وإصابة أكثر من عشرة آخرين.

وفي ريف حلب الشرقي تمكن مقاتلي تنظيم الدولة من إسقاط طائرة مروحية لقوات النظام ليلة أمس في محيط مطار كويرس العسكري، مما أدى لمقتل طاقمها المكون من: المقدم محمد رمضان خضور -المقدم أحمد على صالح -الملازم أول همام علي.
وعلى صعيد الاشتباكات

نبدأ من جبهتي ” الخالدية والأشرفية ” حيث دارت اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين الثوار من الفرقة السادسة عشر التابعة للجيش السوري الحر وقوات النظام تزامنت مع استهداف الثوار مواقع قوات النظام بقذائف مدفع هاون موجه وقذائف مدفع جهنم، وتمكن الثوار من تحقيق إصابات مباشرة وتدمير عدة دشم على محور الأشرفية، كما تم تدمير تحصينات قوات النظام في مبنى ” الغولدن ستي ” الذي تتخذه قوات النظام ثكنة عسكرية على محور الخالدية، ما أدى لمقتل وإصابة عدة عناصر من قوات النظام.

وعلى جبهة العامرية دارت اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين الثوار من كتائب أبو عمارة وقوات النظام تزامنت مع قيام الثوار باستهداف تحصينات قوات النظام داخل مدرسة الصناعة التي تتخذها قوات النظام ثكنة عسكرية بقذائف جهنم وتمكنوا من تحقيق إصابات مباشرة.

وبالانتقال لريف حلب

حيث شهد ريف حلب الشمالي اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين الثوار وتنظيم الدولة على محوري “الوحشية وام القرى “، تزامنت مع استهداف الثوار مواقع التنظيم بالرشاشات الثقيلة وقذائف مدفع b9 ، كما دارت اشتباكات متقطعة على محور صوران تزامنت مع استهداف الثوار مواقع التنظيم بصواريخ الكاتيوشا.

11039090_605346302933989_4260664265092025624_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى