دمشق وريفها

ملخص ريف دمشق اليومي 17-6-2015

ريف دمشق – الغوطة الشرقية:

ارتكبت قوات النظام مجزرة في مدينة دوما مساء الثلاثاء راح ضحيتها خمس وعشرون شهيدا جميعهم من الأطفال والنساء، وأصيب أكثر من مئة مدني آخرين وذلك بعد أن استهدفت المدينة بعشرات القذائف الصاروخية والمدفعية وصواريخ الأرض أرض، تابعت قوات النظام تصعيدها صباح اليوم مستهدفة المدينة بغارة جوية وعدد من القذائف ليسقط مجدداً عدد من الشهداء والجرحى.
وفي حمورية استهدف الطيران الحربي البلدة بغارة أسفرت عن ارتقاء طفل وإصابة عدد من المدنيين بجراح خطرة ولا يزال بعض الأطفال والنساء عالقين تحت الأنقاض ، وفي المرج شن الطيران الحربي عدة غارات على المنطقة تسببت بدمار هائل دون ورود أنباء عن إصابات.

فيما اندلعت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام على أطراف مدينة حرستا على محور المشفى ومبنى الخدمات في محاولة جديدة من قوات النظام مدعومة بعناصر ميليشيا جيش الوفاء للتقدم باتجاه المدينة، وأسفرت الاشتباكات عن مقتل أكثر من 25 عنصر من قوات النظام فضلا عن تدمير مدفع 14.5 وإحدى الآليات الثقيلة التابعة لقوات النظام.

أما على جبهة المتحلق الجنوبي فقد استهدف مقاتلو فيلق الرحمن تحصينات قوات النظام في بناء المشفى والرافعة في منطقة الكباس بقذائف مدفع ال b82

ريف دمشق الغوطة الغربية 

شهدت الغوطة الغربية اليوم تحليق لطيران الحربي بشكل مكثف وقصف مدفعي متقطع، في حين كان نصيب بلدة خان الشيح من الغارات الجوية أكثر من 15 غارة وأربع براميل متفجرة وعشرات قذائف المدفعية التي كان مصدرها الفوج 137 وتلة الكابوسية، مما أدى الى دمار هائل في ممتلكات سكان البلدة و أوقع ثلاث اصابات في صفوف المدنين وارتقاء جنين ونجاة أمه.
وكما شهدت بساتين بلدة زاكية استهداف برشاشات الشيلكا المتمترسة على قمة الفوج 137 وما يزال الطريق الواصل بين بلدتي خان الشيح وزاكية مستهدف بشكل مستمر وهناك تخوف كبير من فلاحين المنطقة من حرق المزيد من محاصيل القمح بعد ان استهدفت مدفعيات النظام في الفوج 137 الاسبوع الماضي بساتين زاكية برشاشات الشيلكا والقذائف المدفعية والعنقودية والذي أسفر عن احتراق اكثر من 5 محاصيل لفلاحين في المنطقة منها ما استطاع الفلاحين اخمادها ومنها ما احترقت بالكامل.
وأيضا” في بلدة الديرخبية استهدفت الرشاشات المتمركزة على خزان الديرخبية المحاصيل الزراعية،مما أدى لاشتعال النار في المحاصيل ولكن سرعان ما قام الاهالي بإخماد النيران.

٢٠١٥٠٦١٧_١٠٢٥٥٥

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق