الشأن السوري

ملخص درعا اليومي 21-7-2014

الوضع العام ( قصف – اشتباكات )

القصف :

– درعا البلد :: قامت قوات النظام بقصف الأحياء المحررة بدرعا البلد بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصورايخ .

– نوى :: قام الطيران المروحي بإلقاء ست براميل متفجرة على مدينة نوى ومحيط تل الجابية المحرر مصحوبا ذلك بالقصف المدفعي وراجمات الصواريخ من قبل قوات النظام على أحياء المدينة ..

– عتمان :: قصف بقذائف الفوز ديكا وعربات الشيلكا وقذائف الهاون استهدف بلدة عتمان وسقوط أكثر من عشر قذائف صباح اليوم

– داعل :: قام الطيران المروحي صباح اليوم بإلقاء برميلين متفجرين على المدينة في غضون خمس دقائق عقب ذلك قصف مدفعي استهدف المدينة من قبل قوات النظام ..

– الغرايا :: قصف بالبراميل المتفجرة من قبل الطيران المروحي استهدف البلدة صباح اليوم و كانت أضرار مادية فقط ولا يوجد أضرار بشرية

ومع اقتراب موعد الإفطار قصف براجمات الصواريخ استهدف السهول الشمالية لبلدة الغارية الشرقية من قبل قوات النظام

– انخل :: قام الطيران المروحي بقصف مدينة انخل صباح اليوم ببرميلين متفجرين .. كما تم استهداف مدينة انخل بالقصف المدفعي من اللواء 15 بالمدفعية الثقيلة ..

– جاسم :: استهداف مدينة جاسم بقذائف الهاون وراجمات الصواريخوقصف بالقنابل العنقودية و على أطراف المدينة من قبل قوات النظام كما قام الطيران المروحي باستهداف الحي الجنوبي من مدينة جاسم بالبراميل المتفجرة ..

– الحراك :: قامت قوات النظام بقصف أحياء المدينة بالمدفعية الثقيلة ..

– الصورة :: قامت قوات النظام بقصف بلدة الصورة بالمدفعية الثقيلة ..

– علما :: قامت قوات النظام بقصف بلدة علما بالمدفعية الثقيلة ..

– ناحتة :: قامت قوات النظام بقصف بلدة ناحتة بالمدفعية الثقيلة ..

الاشتباكات:

– خربة غزالة ::

أعلنت في صباح يوم أمس غرفة عمليات الوعد الصادق بالتعاون مع الفصائل العسكرية العاملة في محافظة درعا عن بدء معركة ” فالمغيرات_صبحا ”

حيث قامت الفصائل المشاركة بمحاصرة بلدة خربة غزالة و الكتيبة المهجورة وحاجز الكهرباء وتم استهداف النقاط المذكورة بمختلف أنواع الأسلحة و تحقيق إصابات مباشرة فيها .

وبسبب الضربات الموجعة التي تلقتها قوات النظام قامت باستخدام المدنيين دروع بشرية بهدف الضغط على عناصر الجيش الحر لتخفيف ضرباتهم ,

وعليه تم إعلان منطقة الاوتستراد الدولي والمناطق المحيطة بخربة غزالة منطقةً عسكرية حتى انتهاء المعركة كما ننوه أنّ المعركة مستمرة حتى تحقيق أهدافها ..

كما قام اليوم جيش اليرموك بقصف مواقع قوات النظام في حاجز الكهرباء في بلدة خربة غزالة بقذائف الهاون وراجمات الصواريخ محققين إصابات مباشرة داخل الحاجز ..

– مدينة نوى ::

الإعلان عن بدء معركة الإمام النووي الكبرى في صبيحة هذا اليوم بمشاركة عددا من الفصائل

( فرقة فجر الإسلام – الفرقة 69- فتح الشام – سرايا الفاتحين – لواء شهداء اليرموك – لواء أبابيل حوران )

وذلك لضرب تجمعات قوات النظام على الجبهة الشرقية لمدينة نوى من ثلاث قطاعات ::

محور الأمن العسكري والكتائب المحيطة به و محور تل الهش و محور تل أم حوران شمال مدينة نوى

حيث جرت اشتباكات عنيفة بمحيط مدينة نوى وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من تل أم حوران وتل الهش وكتيبة الحجاجية وذلك بعد استهداف كلا من تل أم حوران وتل الهش بقذائف الهاون من قبل (لواء فرسان الأبابيل – كتيبة رجال الحق – لواء أحرار نوى) كما تم استهداف دبابة تابعة لقوات النظام على تل الهش بصاروخ موجة م.د من قبل كتيبة رجال الحق ..

كما تم دك معاقل قوات النظام في كافة النقاط المذكورة سابقا من قبل (لواء أحرار نوى – كتيبة رجال الحق) بالرشاشات الثقيلة وقذائف الدبابات محققين إصابات مباشرة بصفوف قوات النظام و إيقاع عدد منهم بين قتيل وجريح ..

كما ارتقى إثر تلك المعارك ما يزيد عن 13 شهيدا من الفصائل والألوية المشاركة بالمعركة ..

– الشيخ مسكين ::

دارت اشتباكات عنيفة بين (لواء المهاجرين والأنصار – لواء الحرمين الشريفين) ضد قوات النظام على طريق نوى – الشيخ مسكين و ذلك ضمن مجريات معركة الإمام النووي الكبرى حيث  تم استهداف سيارة تابعة لقوات النظام بعبوة ناسفة و قتل العديد من عناصر قوات النظام ..

كما تم منع تقدم رتل لقوات النظام قادم من مدينة ازرع متجهاً نحو مدينة نوى على طريق نوى – الشيخ مسكين حيث دارت اشتباكات عنيفة على طول الطريق العسكري بالتزامن مع قصف مدفعي على محيط منطقة الاشتباكات ..

– الشيخ سعد – خربة صنين ::

استكمالاً لمعركة (بدر القصاص في مدينة النحاس) قام أبطال لواء المهاجرين والأنصار بإمطار حاجز خربة صنين على طريق الشيخ سعد بقذائف الهاون عيارات ثقيلة ومتوسطة وتحقيق إصابة مباشرة بتجمع للعساكر على الحاجز ..

– بصرى الشام ::

قامت فرقة المغاوير الأولى لواء تحرير بصرى الشام بتفجير تجمع لقوات قوات النظام في الحي الغربي بعملية نوعية أردتهم بين قتيل وجريح.

درعا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى