نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم السبت 11-8-2018

دمشق وريفها:
قالت وسائل إعلام موالية للنظام السوري أن المضادات الجوية تمكنت بعد منتصف الليل من تدمير جسم مشبوه في سماء ريف دمشق الغربي.

درعا:
شنت قوات النظام حملة اعتقالات بمدينة داعل بريف درعا حيث اعتقلت ١٥ شخص بينهم مدنيين وعسكريين سابقين بالمعارضة فيما بدأت الحافلات التي تقل الدفعة الأخيرة من مهجّري درعا بالخروج باتجاه الشمال السوري.

حماة:
أغلقت قوات النظام معبر سقيلبية – قلعة المضيق في سهل الغاب غرب حماة دون معرفة الأسباب.

إدلب:
انفجرت عبوة ناسفة استهدفت سيارة لهيئة تحرير الشام داخل مدينة سرمين شرق إدلب خلفت عدة إصابات بشرية في حين ارتفعت حصيلة القتلى في صفوف المدنيين في مدينة خان شيخون إلى ٩ أشخاص بينهم أطفال نتيجة الغارات الجوية التي تعرضت لها المدينة يوم أمس فيما شنّ الطيران الحربي الرشاش ليلاً غارات على أطراف معرة النعمان بالصواريخ C5 بريف إدلب.

حلب:
استهدفت قوات المعارضة بعد منتصف الليل بقصف صاروخي الأكاديمية العسكرية التابعة لقوات النظام غربي حلب ومن جهة ثانية انفجرت عبوة ناسفة بسيارة “أحمد  المختار” قيادي في فصائل الجيش الحر في مدينة الأتارب غرب حلب ونقل على إثرها إلى المشفى.

اللاذقية:
استهدف قصف بري عنيف محاور جبل الأكراد والقرى المجاورة له من مراصد النظام في قلعة شلف وبلدة كنسبا دون أنباء عن إصابات في صفوف المعارضة في حين استهدفت قوات المعارضة ليلة أمس بصواريخ غراد مواقع ومعسكرات قوات النظام في جبل التركمان بريف اللاذقية رداً على قصف المدنيين في حماة.

دير الزور:
شن تنظيم الدولة هجوماً ليلة أمس على مواقع قوات النظام في قرية الحسرات شمالي مدينة البوكمال في ريف دير الزور الشرقي ويوقع قتلى وجرحى بصفوف النظام بالتزامن مع أصوات انفجارات واشتباكات في بادية القورية والعشارة خط الشامية شرق دير الزُّور.

 

 

IMG 0427

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى