الشأن السوري

ملخص درعا اليومي 25-6-2015

تستمر قوات النظام باستهداف المنازل السكنية بمدن وبلدات درعا وريفها بشتى أنواع الأسلحة موقعةً  المزيد من الدمار في البنى التحتية لتلك المناطق ومخلفتاً اعداداً من الجرحى والقتلى بين المدنيين هناك.

حيث قامت الطائرات المروحية التابعة لقوات النظام بإمطار أحياء درعا البلد بعشرات البراميل المتفجرة منذ يوم أمس مخلفةً دماراً هائلاً هناك.

كما وقامت باستهداف كل من “اليادودة والنعيمة وعتمان وصيدا ونصيب” بالبراميل المتفجرة، أيضاً حيث قدر عدد البراميل على بلدة اليادودة حتى فترة الظهيرة بما يزيد عن تسعة براميل متفجرة، فيما تلقت بلدة نصيب على الحدود السورية الأردنية أربعة براميل متفجرة هي الأخرى.

وفي نفس السياق قامت مدفعيات النظام بقصف عدة مناطق بوابل من قذائف المدفعية وراجمات الصواريخ حيث استهدفت الكتيبة 285 بدرعا كل من “اليادودة وعتمان والنعيمة”.

فيما استهدفت قوات النظام المتمركزة في اللواء 12 بازرع بلدة ابطع بريف درعا بقذائف الهاون.

عمليات القصف هذه سقط على إثرها عددٌ من الجرحى والقتلى بين المدنيين في تك المناطق كما وسبب دماراً كبيراً في الأحياء السكنية هناك.

على صعيدٍ آخر جرت اليوم اشتباكات عنيفة بشتى أنواع الاسلحة بين فصائل الثوار اهمها” الجيش الاول وحركة المثنى وجبهة النصرة وجيش اليرموك” وغيرها مع قوات النظام في مدينة درعا بعد ان أطلق الثوار فجر اليوم معركة عاصفة الجنوب والتي تهدف لتحرير مدينة درعا.

كما جرت اشتباكات عنيفة بين لواء المعتز بالله مع قوات النظام على جبهة عتمان اسفرت عن تحرير حاجز السرو على أطراف بلدة عتمان كما استطاع الثوار من تدمير دبابتين وآليات للنظام هناك.

11535658_633268133475139_3584666274772922389_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى