الشأن السوري

ملخص حلب اليومي 10-7-2015

الوضع العام :
استهدف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة أحياء ” السكري والشيخ سعيد وكرم النزهة والجزماتي وبني زيد ” بالإضافة لبلدتي ” الخزاعلة ومغيرات شبلي ” بريف حلب الجنوبي ومحيط مدرسة المشاة  بريف حلب الشمالي.
بينما استهدف  بالصواريخ الفراغية بلدتي ” دارة عزة وبابكة ” بريف حلب الغربي  كما سقطت عدة قذائف هاون مجهولة المصدر على حي صلاح الدين في القسم الخاضع لسيطرة قوات النظام وكانت حصيلة القصف مقتل شخصين وإصابة 15 آخرين.
كما أعلنت سرية أبو عمارة للمهام الخاصة العاملة في مناطق سيطرة قوات النظام عن تمكنها من قتل النقيب.

وعلى صعيد الاشتباكات :
شهدت جبهة جمعة الزهراء اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين الثوار من غرفة عمليات أنصار الشريعة وغرفة عمليات فتح حلب مع قوات النظام على محوري ” جامع الرسول الأعظم ومحيط فرع المخابرات الجوية ” تزامنت الاشتباكات بقصف مدفعي عنيف وبراجمات الصواريخ من قبل قوات النظام المتمركزة في مدفعية جمعية الزهراء, و رد الثوار بقذائف مدفع جهنم وبقذائف الدبابات وتمكنوا من تحقيق إصابات مباشرة.
كما دارت اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة ليلة أمس بين الثوار من غرفة عمليات فتح حلب وقوات النظام على أطراف حي حلب الجديدة من جهة البحوث العلمية تزامنت بقصف مدفعي وبقذائف الدبابات بشكل متبادل بين الطرفين, وتمكن الثوار خلال الاشتباكات من تدمير دبابة لقوات النظام ومقتل طاقمها وبالإنتقال لريف حلب ونبدأ من جهة باشكوي بريف حلب الشمالي حيث دارت اشتباكات بالأسلحة المتوسطة والخفيفة بينن الثوار من حركة أحرار الشام والجبهة الشامية مع قوات النظام في محيط القرية عقب محاولة تسلل لعناصر قوات النظام انتهت بمقتل عنصرين منهم وإصابة آخرين.
أما جبهة مطار كويرس العسكري بريف حلب الشرقي شهدت اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين تنظيم الدولة وقوات النظام في محيط المطار وسط تحليق كثيف للطيران الحربي واستهدافه مواقع التنظيم في محيط المطار بالصواريخ الفراغية.
كما شهدت جبهة جبل عزان بريف حلب الجنوبي اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين الثوار من تجمع العزة وفصائل أخرى مع قوات النظام تمكن الثوار خلالها من تدمير جرافة لقوات النظام بعد استهدافها بصاروخ تاو.

11144985_639338452868107_4502572776474647264_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق