الفيديو

بالفيديو|| خلال مشاركته بحفل “يهودي” بالبيت الأبيض.. بايدن يعترف بأنه “صهيوني”

قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في حفل “إضاءة الشمعدان” التقليدي بالبيت الأبيض أمس الاثنين، وكان لمناسبة عيد “حانوكا” المعروف باسم “عيد الأنوار” المستمرة احتفالاته الشعبية 8 أيام كل عام، إن “دفء التواصل الذي أشعر به مع الجالية اليهودية لا يتزعزع. لقد وقعت في مشاكل وانتقادات عندما قلت قبل بضع سنوات إنه ليس عليك أن تكون يهوديا لتكون صهيونيا، وأنا صهيوني”.

 

ونقلت وسائل إعلام عن بايدن قوله على مسمع من 800 ضيف حضروا حفل الاستقبال: “سنواصل مساعدة اسرائيل حتى تتخلص من حماس. لكن علينا أن نكون حذرين، عليهم أن يكونوا حذرين (الإسرائيليون) لأن الرأي العام العالمي قد يتغير، ولا يمكننا أن نسمح بحدوث ذلك. وكما قلت بعد الهجوم (7 اكتوبر) فإن التزامي بسلامة الشعب اليهودي وأمن إسرائيل وحقها بالوجود كدولة يهودية مستقلة، لا يتزعزع”.

 

وقبل حفل الاستقبال أمس الاثنين، احتشدت أكثر من 20 امرأة يهودية خارج بوابات البيت الأبيض، وقمن بتقييد أجسادهن بالسلاسل إلى سياجه، وهن يرتدين قمصانا مكتوب عليها “ليس باسمنا” وأطلقن هتافات تطالب بوقف النار في غزة ووقف الابادة الجماعية.

 

وفي وقت أوضح آخر استطلاع للرأي، أن معظم الأمريكيين لا يوافقون على طريقة تعامله في الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة.

 

وكان بايدن الذي عتزم مجلس النواب الأمريكي الأربعاء التصويت على قرار يسمح باجراءات تؤدي إلى عزله، قال الشيء نفسه عن صهيونيته عندما التقى لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وحكومة الطوارئ خلال زيارته في 21 أكتوبر الماضي الى إسرائيل.

 

ووفقاً لما نقلت “رويترز” ذلك الوقت عن مسؤول أمريكي مطلع على ما أُدلي به من تصريحات في اجتماع مغلق بقاعة أحد فنادق تل أبيب.

وتواصل الولايات المتحدة تقديم الدعم الكامل لإسرائيل منذ بدء الحرب على غزة، حيث أقامت جسراً جوياً لنقل السلاح والذخائر، بالوقت الذي تدعمها سياسياً، وآخرها حين استخدمت حق النقض الفيتو على مشروع قرار يدعو لوقف إطلاق النار بغزة.

 

بالفيديو|| خلال مشاركته بحفل "يهودي" بالبيت الأبيض.. بايدن يعترف بأنه "صهيوني"
بالفيديو|| خلال مشاركته بحفل “يهودي” بالبيت الأبيض.. بايدن يعترف بأنه “صهيوني”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى