نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الخميس 8-6-2017

ريف دمشق :
-اشتباكات بين  قوات المعارضة و قوات النظام على جبهة حوش الضواهرة في الغوطة الشرقية في محاولة جديدة من الأخير التقدم في المنطقة.

ادلب :
-ألقت طائرة نقل عسكرية خمس صناديق محمولة على مظلات فوق بلدتي كفريا والفوعة المحاصرتين شمال ادلب.
-قصف بالمدفعية الثقيلة استهدف الأرضي الزراعية غرب مدينة خان شيخون في ريف ادلب، مصدره قوات النظام المتمركزة في صوران بريف حماة.
حلب :
-دارت اشتباكات عنيفة بين فصائل المعارضة ( درع الفرات ) و قوات سوريا الديمقراطية ، فجر اليوم  على عدة محاور في ريف حلب الشمالي كان أشدها على محور حاجز الشط غربي مدينة أعزاز، حيث تمكّنت المعارضة على ذلك المحور من قتل ثلاثة عناصر لقسد و تدمير سيّارة “بيك آب”.

حماة :
-قصف مدفعي استهدف أطراف مدينة كفرزيتا في ريف حماة الشمالي، مصدره حواجز قوات النظام المتمركزة في مدينة صوران، ولا أنباء عن إصابات.
-قصف بقذائف الهاون  استهدف بلدة عقرب في ريف حماة الجنوبي مصدره قوات النظام المتمركزة على حاجز تل حوا.

السويداء :
هجوم واسع لقوات النظام ومليشياته على محاور تل دكوة و بئر القصب  وتل الدخان في البادية الشامية شرقي السويداء، واشتباكات عنيفة مع قوات المعارضة تشهدها المنطقة.
-جيش مغاوير الثورة التابع لقوات المعارضة يسقط طائرة بدون طيار تابعة لميليشيات النظام قرب منطقة  الزكف في البادية السورية.

الرقة :
-اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات النظام في محيط بلدة  دبسي فرج في ريف الرقة الغربي وسط قصف جوي لطيران مجهول على مواقع داخل البلدة.

دير الزور :
-سقوط عشرات الجرحى من المدنيين معظمهم بحالة خطرة جراء استهداف
الطيران الروسي لبلدة  عياش في الريف الغربي بـ “4”غارات جوية في وقت السحور.
ستهدف طيران التحالف الدولي بـ “3” غارات جوية فجر اليوم تجمعات لتنظيم الدولة في مركز الحبوب و محيط سوق الغنم و مقر السياسية القديم في مدينة الميادين شرقي دير الزور، ولا معلومات عن حجم الأضرار.

IMG 20170606 WA0025

 


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى