الشأن السوري

ملخص ادلب اليومي 14-7-2015

الوضع العام:
تعرضت بلدات ادلب التالية لعدة غارات بالبراميل المتفجرة ليلة أمس :
” كرسعة – الفطيرة – التمانعة – كنصفرة – حاس   – جسر الشغور  -أبو الظهور”
حيث وقعت مجزرة مروعة في بلدة الفطيرة نتيجة الغارة بالبراميل المتفجرة التي سقطت على محل بيع وقود أدى لاحتراق كل من كان بجانبه حيث وصل عدد الشهداء ل15 شهيد و عدد كثير من الاصابات.
كما وقامت فصائل “جيش الفتح” باستهداف مواقع النظام في ريف ادلب الغربي و سهل الغاب بوابل من صواريخ الغراد و الهاون رداً على مجازر النظام بالمناطق المحررة  وقد تم تدمير دبابة على تل أعور ليلة أمس بصاروخ متس  على أيدي عناصر جيش الفتح.
فيما شنت طائرات النظام الحربية و المروحية عدة غارات على مناطق ادلب التالية اليوم :
” كنصفرة – الفطيرة – جوزف – مدينة جسر الشغور – الهبيط – أرنبة  – مشمشان – بيلون – قمة النبي أيوب –أبو الظهور وماحولها  ”
و حاول ليلة أمس المدعو سعيد من سلقين بزرع عبوة ناسفة عند جامع الروضة في مدينة سلقين و الذي يعتبر مركز دعوي لجبهة النصرة بالمدينة فانفجرت به العبوة وقتلته و اليوم ايضا قام اثنان مجهولان بتفجير انفسهما بمقر لحركة أحرار الشام ببلدة ابو طلحة من ريف سقلين الجنوبي حيث ارتقى قائد كتيبة الاحرار الشيخ ابو عبد الرحمن السلقيني ” أبو العبد ” و عدد من عناصره .
و ألقت مروحيات النظام كعادتها سلل غذائية و دوائية على بلدتي الفوعة وكفريا الشيعيتن المواليتين  المحاصرتين .

على الصعيد العسكري:
تمكن ثوار جيش الفتح فجر اليوم من تدمير دبابة لقوات النظام على جبهة تل اعور بريف جسر الشغور بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع وايضا مقتل عدد من العناصر ممن كانوا بداخلها, أما على جبهة مطار ابو الظهور في ريف ادلب الشرقي فالهدوء مستمر في ظل حصار تفرضه جبهة النصرة على قوات النظام داخل المطار.

11695334_640236026111683_6029559572670699465_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى