أخبار العالم العربي

بشار الأسد يكشف لوزير الخارجية الإيراني شرطه لعودة العلاقات مع أنقرة.. والأخير يبلغه أمراً

قال الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم الخميس، خلال استقباله وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان والوفد المرافق له، إن “ما يشهده العالم اليوم يثبت أن القضايا التي دافعنا عنها ودفعنا ثمنها كانت هي القضايا الصحيحة”.

بشار الأسد يستقبل عبد اللهيان

وأضاف: “سياساتنا كانت سليمة، ما يدل على أن الصورة الدولية أصبحت أكثر وضوحاً نتيجة لتأثير الأحداث والتغييرات الحاصلة في العالم، وهي تعزز ثقتنا بالنهج الذي نسير عليه”.

وتابع: “الانسحاب التركي من الأراضي السورية أمر حتمي ولا بد منه لعودة العلاقات الطبيعية بين دمشق وأنقرة”، وفقاً لوكالة الأنباء السورية “سانا”.

كما بحث الرئيس السوري مع وزير الخارجية الإيراني، العلاقات الثنائية والأوضاع في المنطقة والجهود المتعلقة بعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم، إضافة لموضوع الانسحاب التركي من الأراضي السورية.

من جهته، قال وزير الخارجية الإيراني: “يجب احترام سيادة سوريا ووحدة أراضيها”، مشدداً على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين سوريا وإيران، وحرص بلاده على “تنفيذ الاتفاقيات التي تم توقيعها خلال زيارة الرئيس إبراهيم رئيسي، إلى سوريا”.

وفي وقتٍ سابق من اليوم، قال بيان صادر عن الخارجية الإيرانية، إن عبد اللهيان أبلغ الرئيس السوري بشار الأسـد بدعوة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي لزيارة طهران.

بشار الأسد
بشار الأسـد يكشف لوزير الخارجية الإيراني شرطه لعودة العلاقات مع أنقرة.. والأخير يبلغه أمراً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى