الشأن السوري

ملخص ادلب اليومي 21-7-2015

الوضع العام:
اشتداد القصف المدفعي ليلة أمس على بلدة الفوعة الشيعية المحاصرة مع هدوء نسبي نهار اليوم مع اشتداد القصف الجوي على بلدات ادلب و مناطق محيطة ببلدة الفوعة و كفريا المحاصرتين :
” تعوم – تفتناز – مطار تفتناز – زردنا – رام حمدان – معرتمصرين – ادلب المدينة – بنش –  عين لاروز – السكيك”, حيث وقع العديد من الجرحى في ادلب المدينة .
ودارت اشتباكات خفيفة على جبهة القتال في ريف ادلب الغربي مع قصف ممنهج و متقطع على مناطق رباط الثوار في جبهات تل اعور وتل خطاب، واستهدفت الاحياء الشرقية لمدينة جسر الشغور بالمدفعية من قبل حواجز النظام في سهل الغاب .

منوع:
– قام بعض المجهولون فجر اليوم باغتيال المدعو عدي الرحمن قائد لواء البتار التابع لتجمع العزة في خان شيخون حيث أطلقوا عليه النار عند الساعة الثانية من فجر اليوم.
– اغلاق كافة المعابر الحدودية الرسمية و غير الرسمية بين سوريا و تركيا حتى اشغار آخر.

على الصعيد العسكري:
استهدف ثوار جيش الفتح بالمدفعية الثقيلة وبقذائف الهاون ومدافع جهنم نقاط تمركز قوات النظام والشيعة في بلدتي الفوعة وكفريا الشيعيتين وفي دير الزغب والمداجن محققين اصابات مباشرة ونشوب حرائق داخل البلدتين، كما تمكن الثوار من تدمير عدة آليات لقوات النظام وقتل عدد من العساكر والشبيحة, فيما ترد مدفعية النظام بقصف مدينتي بنش ومعرتمصرين والقرى القرى منها.

11751747_642967895838496_1877010508343587093_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى