الشأن السوري

ملخص حمص اليومي 21-7-2015

الوضع العام:
اقتصرت قوات النظام هذا اليوم على القصف المدفعي على مدن وبلدات ريف المحافظة على الرغم من التحليق لطيران النظام المروحي في الأجواء. حيث تعرضت أحياء مدينة تلبيسة الغربية للقصف من قبل قوات النظام المتمركزة في القرى الموالية للنظام، ولم يسجل وقوع إصابات.
أما مدينة الرستن فقد زفت أحد أبنائها وهو أمجد الحسين أبو فيصل 35 سنة إثر إطلاق النار عليه من كتيبة الهندسة شمال المدينة.
فيما استهدفت رشاشات الشيلكا  الأحياء الغربية لمدينة كفرلاها من قبل  حواجز النظام المتمركزة على حاجز قرمص ولم يسجل وقوع إصابات, هذا وتعرض حي الوعر بالأمس للقصف من قبل قوات النظام المتمركزة بمنطقة البساتين.

على الصعيد العسكري :
قام عناصر تنظيم الدولة بالأمس بتبني تفجير مدرعة بصاروخ حراري والاعلان عن مقتل طاقمها خلال هجومهم على مواقع ميليشيا حزب الله اللبناني في منطقة جوسية وتلال النعيمات على أطراف القصير بريف حمص الجنوبي وتم الإعلان اليوم عن مقتل العشرات من حزب الله، و تنظيم الدولة الاسلامية يسيطر على تلال نعيمات القريبة من القصير.
فيما دارت اشتباكات عنيفة في يوم امس بين كتائب المعارضة وقوات النظام على جبهة “عين حسين” حيث قامت العناصر المرابطة من جيش التوحيد باستهداف معاقل قوات الأسد بقذائف الهاون في قرية المشرفة الموالية.
وشهدت كل من الجبهة الغربية والجبهة الجنوبية اشتباكات ليلي  بين عناصر جيش التوحيد من جهة وقوات النظام المتمركزة في “ملوك وعتون” من جهة اخرى.

بينما كان على الجبهة الغربية عناصر جيش التوحيد وحركة احرار الشام من جهة وقوات النظام المتمركزة في جبورين وتسنين من جهة اخرى, استخدم خلالها مختلف انواع الرشاشات الثقيلة والمتوسطة اضافة الى استهداف قوات النظام المتمركزة في جبورين الجبهة الغربية بالمدفعية الثقيلة.

11760107_642441039224515_8822516288968538099_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى