إدلب وريفها

ملخص ادلب اليومي 23-7-2015

شنت طائرات النظام الحربية و المروحية عشرات الغارات على ريف ادلب الشرقي و الجنوبي و البلدات المجاورة لبلدتي الفوعة وكفريا :

الريف الشرقي ” ام جرين – ابو الظهور – البويضي “الريف الجنوبي ” خان شيخون – الركايا – الهبيط – سفوهن – معرحرمة – سفوهن – كنصفرة – عين لاروز ” , منطقة ادلب المدينة ” بنش – زردنا – تفتناز – معرتمصرين – رام حمدان “, حيث وقع قتيلان و عدة جرحى في صفوف المدنيين في بلدة كنصفرة.

وماتزال معركة القصف على بلدتي الفوعة و كفريا مستمرة حيث يقوم جيش الفتح بقصف تلك البلدات بشكل متقطع بالمدفعية الثقيلة و صواريخ الكاتيوشا.
وتعرض ريف جسر الشغور الشرقي لعدة صواريخ و قصف من مدفعية النظام الثقيلة في حواجزه من جورين و البلدات المجاورة أدت لوقوع قتيل في بلدة الصحن نتيجة تلك القذائف.
كما وألقى النظام بعض السلل الغذائية و الدوائية و الذخيرة على بلدتي الفوعة وكفريا من خلال مروحياته.
أما من جهة الحدود السورية التركية فتشهد حالة انسانية صعبة وازدحام شديد عند المعابر الحدودية بين سورية و تركيا و مئات العائلات تنام تحت الاشجار بطريق التهريب و مثلها في كراجات معبر باب الهوى تنتظر دورها بالدخول لتركيا عند الحدود السورية التركية .
وعلى الصعيد العسكري هدوء نسبي على جبهة كفريا والفوعة بريف ادلب الشمالي باستثناء بعض القذائف الصاروخية التي يطلقها ثوار جيش الفتح على البلدتين, اما على جبهة مطار ابو ظهور العسكري في ريف ادلب الشرقي تستمر جبهة النصرة في حصار قوات النظام داخل المطار.

 

IMG_7914

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق