الشأن السوري

ملخص حلب اليومي 23-7-2015

 

استهدف الطيران الحربي بالصواريخ الفراغية مدينة الباب بريف حلب الشرقي, ما أدى لوقوع أكثر من عشرة جرحى في صفوف المدنيين.
كما استهدف أيضاً محيط مطار كويرس العسكري المحاصر من قبل عناصر تنظيم الدولة, وشن طيران التحالف الدولي غارة بالصواريخ استهدف فيها دوار السوق الشعبي في مدينة صرين ووقوع مجزرة مروعة بحق المدنيين حصيلتها الأولية أكثر من عشرون قيتل معظمهم أطفال و أكثر من خمسين جريح.
وعلى الصعيد العسكري دارت اشتباكات على جبهة الخالدية بين الثوار من “الفرقة 16” التابعة للجيش السوري الحر مع قوات النظام تزامنت مع قصف مدفعي من قبل قوات النظام المتمركزة في ثكنة المهلب.
ورد الثوار بقذائف الهاون وقذائف مدفع جهنم وتمكنوا من تدمير عدة دشم لقوات النظام بعد استهدافها بقذائف مدفع B9.

أما على جبهة جمعية الزهراء دارت اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين الثوار من فيلق الشام وفصائل أخرى مع قوات النظام تزامنت بقصف مدفعي من قبل قوات النظام المتمركزة في مدفعية جمعية الزهراء ورد الثوار بقذائف الهاون وقذائف مدفع جهنم دون إحراز أي تقدم لأي طرف.

وشهد ريف حلب الشمالي الشرقي اشتباكات بالأسلحة المتوسطة والخفيفة بين الجيش التركي و تنظيم الدولة في منطقة الراعي على محور قرية عياشة على الحدود التركية السورية, تزامنت مع قصف مدفعي من قبل الجيش التركي على مواقع التنظيم وخلال الاشتباكات سقط ضابط وصف ضابط من الجيش التركي وعدد من الجرحى إصاباتهم تتراوح بين الخفيفة الى الخطيرة تم اسعافهم الى مشفى كلس وحالة استنفار أمني كبيرة لدى الجيش التركي.
ومن الاخبار الميدانية قام تنظيم الدولة بإعدام شخصين في قرية الزيادية بريف حلب الشمالي بتهمة التخابر مع النظام.

11742823_644209359047683_2083636769355351202_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى