الشأن السوري

ملخص حلب اليومي 25-7-2015

الوضع العام:

استهدفت قوات النظام المتمركزة في الأكاديمية العسكرية بحي الحمدانية حي الراشدين بصاروخ أرض-أرض نوع الفيل

وعلى الصعيد الخدمي أعلنت الإدارة العامة للخدمات عن عودة محطة تحويل كهرباء ‫‏جسر الحج للخدمة بعد الانتهاء من صيانة الخط الرئيسي المغذي للمحطة ” 66k.v”، حيث بقيت خارج الخدمة منذ حوالي 27 يوم ويعود سبب تأخر الإصلاح هو أن العطل بالمناطق الواقعة تحت سيطرة النظام وتباطؤ ورش الصيانة التابعة للنظام بإصلاح الخط.

كما أعلنت إدارة معبر باب السلامة الحدودي مع تركيا أن غداً الساعة ١١صباحاً اخر موعد للدخول الى الاراضي التركية عبر المعبر لمن خرج عن طريق هوية الافاد خلال عطلة عيد الفطر الفائت.

وعلى صعيد الاشتباكات :

شهدت كرم الطراب حلب اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين الثوار من غرفة عمليات فتح حلب (الفوج الأول) وقوات النظام، تزامنت بقصف مدفعي من قبل قوات النظام المتمركزة في مطار النيرب العسكري، رد الثوار بقذائف الهاون وقذائف مدفع جهنم كما استهدف الثوار مراصد ودشم قوات النظام بحشوات RPG وتمكنوا من تحقيق إصابات مباشرة.
وعلى جبهة حلب الجديدة دارت اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين الثوار من غرفة عمليات فتح حلب (حركة نور الدين الزنكي) وقوات النظام على أطراف الحي من جهة البحوث العلمية تزامنت بقصف مدفعي متبادل بين الطرفين، وتمكن الثوار خلال الاشتباكات من تدمير مدفع 57 لقوات النظام وذلك بعد استهدافه بصاروخ مضاد للدروع ” تاو “.

منوع :

بدأت اليوم في مدينة منبج بريف حلب الشرقي امتحانات اعداد المدرسين وتستمر لمدة اسبوع حيث من المقرر اجراء أربع امتحانات، ويشار الى ان التنظيم اجرى طوال شهر رمضان دورات في جوامع المدينة كشرط اساسي لقبول المدرسين في المدارس التي ستفتح مع بداية شهر آب القادم، وبعد الخضوع لهذه الامتحانات يقوم التنظيم بعمل فحص شفهي لمدرسي اللغة الانكليزية ويجري هذا الامتحان للنساء مهاجرة من أصل امريكي و تدعى Anne والملقبة بأم قتيبة المهاجرة.

أسماء الكتب التي تدرس (اصول الفرق مواقف وعبر من السيرة والتاريخ الفقه الميسر في ضوء الكتاب والسنة التقريرات المفيدة في اهم ابواب العقيدة).

11755280_644209355714350_8179939419799009396_n

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى