دمشق وريفها

ملخص ريف دمشق اليومي 26-7-2015

ريف دمشق الغوطة الشرقية:

الوضع العام:

حلق الطيران الحربي من نوع ميغ 29 فوق مدن وبلدات الريف الدمشقي والعاصمة دمشق بالتزامن مع خطاب بشار الأسد حيث حلق الطيران على علو مرتفع ذهاباً واياباً ، وفي وقت آخر من اليوم نفذ طيران الميغ الحربي غارتين جويتين شرقي حي جوبر الدمشقي.

فيما أعلن جيش الاسلام عن استهداف عناصره في حي جوبر شرقي العاصمة دمشق مناطق حساسة داخل الحي وهي منطقة الخماسية ورحبة الدبابات برشاش الدوشكا وبقذائف الهاون ومدفع عيار 82 بعدةحشوات مكبدة عناصر النظام خسائر في العتاد والأرواح.

كما استهدف عناصر الثوار في منطقة بالا جنوب الغوطة الشرقية تجمعاً لقوات النظام بصاروخ موجه حيث أوقع عدداً من القتلى في صفوف قوات النظام المتمركزة في المنطقة.

ريف دمشق الغوطة الغربية:

الوضع العام:

شهدت الغوطة الغربية اليوم أجواء هادئة كما حلق الطيران المروحي متوجها لمناطق درعا.
وفي مدينة الكسوة قامت حواجز النظام بحملة تفتيش دقيقة على البطاقات الشخصية وأوراق السيارات.
وفي بلدة الطيبة استهدفت قوات النظام مسجد ابو بكر الصديق بقذيفة مدفعية من جبل سلح الطير ادى لدمار اجزاء كبيرة منه.
وفي بلدة الديرخبية سمع اطلاق نار متقطع استهدف مزارع البلدة كما سمعت اصوات قصف مدفعي وصاروخي ينطلق من عدة قطع عسكرية منها قيادة الفرقة السابعة في الغوطة الغربية باتجاه مناطق مجهولة يعتقد انها باتجاه درعا.
وفي بلدة بيت تيما سجل سقوط عدة قذائف على البلدة مجهولة المصدر.
وفي بلدة خان الشيح استهدفت قوات النظام مزارع خان الشيح بقذيفتي مدفعية من تل الكابوسية وفي مخيم خان الشيح قصف مدفعي من الفوج137 استهدف الحارات الغربية من مخيم خان الشيح للاجئين الفلسطينيين ادى لوقوع اصابات بين المدنيين.
وفي مدينة المعضمية تعرضت طفلة للضرب من قبل احد الشبيحة على احدى حواجز النظام تحت مرأى المسؤول عن المصالحات.

11017501_644114219057197_5584960951685951870_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق