أخبار العالم

وزير الدفاع الإيراني يكشف عن إعادة هيكلة قوات بلاده و5 إجراءات تعتمدها وزارته

كشف وزير الدفاع الإيراني محمد رضا آشتياني، اليوم السبت، عن إعادة هيكلة وزارة الدفاع”، لافتاً إلى أن هذه الهيكلة ستنطلق من “الواقعية والتعقل الذي تتسم به العقيدة الدفاعية والأمنية”.

وزير الدفاع الإيراني يكشف عن إعادة هيكلة قوات بلاده

ونقلت وكالة إرنا الإيرانية، عن آشتياني إن “كل منظمة وهيئة إيرانية تحتاج إلى رسم خارطة طريق لتحقيق أهدافها، وهو ما دفع وزارة الدفاع إلى رسم وتحديد المحاور الرئيسية لها من أجل تحقيق أهدافها المطلوبة حتى تكون مفيدة وفعالة في تعاونها مع القوات المسلحة”، على حد تعبيره.

كما شدد على أن “قواته العسكرية تقوم بتعزيز أسس وركائز إدارة المنظمة نحو الإبداع والمرونة والانضباط واتخاذ القرارات الشجاعة والحاسمة، ومن خلال تعيين القوى المختصة كنا قادرين على اتخاذ خطوات إيجابية على طريق تحقيق نتائج الاستراتيجية”.

الوزير الإيراني، أوضح بأن بنية وزارة الدفاع تقوم على “الواقعية الحكيمة للدفاع، وتنفيذ المهمة الأمنية الموجهة بهدف تقديم إجابة مناسبة لتوقعات الرئيس“.

وطالب بـ”إعطاء الأولوية للدفاع الجوي والصواريخ والفضاء والطائرات دون طيار، بالإضافة إلى حقول الحرب المعرفية”.

وزير الدفاع الإيراني يكشف الإجراءات التي تعتمدها وزارته

حول الإجراءات التي تعتمدها وزارة الدفاع الإيرانية، قال آشتياني: “الاعتماد على الذات والشبكة الأساسية والنواة الذكية والشبكة القادرة مع استخبارات النظام والتوطين والاهتمام بالتخزين الاستراتيجي”.

وأردف: “تقوم الوزارة في الوقت الراهن، بتتبع أكثر من 1400 مشروع بحثي بمعدل متوسط ​​إنتاجية يبلغ 80 %”، وفق ما أوردته الوكالة الإيرانية.

وزير الدفاع الإيراني
الدفاع الإيراني يكشف عن إعادة هيكلة قوات بلاده و5 إجراءات تعتمدها وزارته

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى