أخبار العالم

تحقيق يحرج إسرائيل.. CNN تنشر مشاهد لمقتل سيدة فلسطينية ترفع راية بيضاء وتمسك حفيدها (فيديو)

نشرت شبكة CNN الأمريكية نتائج تحقيق أجرته وارفقت معه مشاهد للحظة استهداف الجيش الإسرائيلي لسيدة فلسطينية تحمل راية بيضاء وتحاول النزوح مع حفيدها باتجاه مناطق آمنة بغزة.

 

تحقيق أمريكي حول مقتل سيدة فلسطينية 

 

وبحسب التحقيق تبين أن السيدة تدعى هالة خريس من حي الرمال في مدينة غزة بالقطاع.

 

وأظهرت مقاطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي لحظة وقوع الحادثة، في الوقت الذي تثير فيه عمليات القتل موجات الغضب والتساؤلات حول تكتيكات الجيش الإسرائيلي في غزة.

 

وأكدت الشبكة أن الجيش الإسرائيلي رفض مقابلة مندوب الشبكة ولم يصدر بيانا حول التحقيق الذي أجرته أيضاً.

 

وبحسب التحقيق الصحفي، أمضت أسرة خريس أسابيع تفكر بشأن ما إذا كانت ستنزح أم لا، مع دخول القوات الإسرائيلية إلى حي الرمال في مدينة غزة. وبعد ليلتين من القصف العنيف الذي قد يدمر منزلها، قررت العائلة أن عليها الرحيل.

 

وقالت سارة خريس 18 عاما للشبكة: “لقد استيقظنا في 12 نوفمبر، وكان ذلك الصباح فوضويا حيث قامت والدتي هالة بإعداد وجبة إفطار سريعة، وتعبئة الحقائب، وخصصت وقتا للصلاة قبل أن تسمع صوت الجيران وهم يصرخون بأن طريق الإخلاء جاهز وعلى الجميع الخروج”.

 

وأضافت: “ارتدينا الأحذية واندفعنا خارجا وانضممنا إلى آخرين رفعوا الرايات البيضاء خلال النزوح”.

 

وفي المقدمة، تسبق الآخرين ببضع خطوات، كانت هالة تسير مع حفيدها تيم (4 سنوات) ممسكين بأيدي بعضهما بعضا، في أثناء سيرهما في شارع مليء بالحطام، ثم انطلقت رصاصة قناص فسقطت هالة على الأرض وتوفيت.

ودخلت الحرب الإسرائيلية على غزة يومها الـ113، وأعلنت وزارة الصحة في غزة، وفق آخر حصيلة، مقتل 26,083 شخصاً ، وإصابة 64,487 جراء الحرب منذ 7 من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

 

وبحسب حصيلة القتلى، الذي أقر بها الجيش الإسرائيلي، ارتفعت إلى 557 منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ومقتل 220 منهم منذ العمليات البرية في 26 أكتوبر/ تشرين أول الماضي.

تحقيق يحرج إسرائيل.. CNN تنشر مشاهد لمقتل سيدة فلسطينية ترفع راية بيضاء وتمسك حفيدها (فيديو)
تحقيق يحرج إسرائيل.. CNN تنشر مشاهد لمقتل سيدة فلسطينية ترفع راية بيضاء وتمسك حفيدها (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى