الشأن السوري

ملخص ريف دمشق اليومي 29-7-2015

 ريف دمشق الغوطة الشرقية:
الوضع العام:

نفذ  طيران الميغ الحربي غارتين جويتين على الغوطة الشرقية ظهر اليوم حيث استهدفت الغارتان مدينة عربين دون وقوع اصابات واقتصرت الأضرار بالممتلكات السكنية فقط.
كما استهدفت قوات النظام  بلدة بالا في الغوطة الشرقية  بصاروخين “ارض ارض” كما لوحظ تحليق لطيران الاستطلاع في سماء المنطقة, ودارت اشتباكات عنيفة على كل من جبهة بلدة بالا وبلدة زبدين، كما شهد حي جوبر الدمشقي قصف عنيف واشتباكات بالاسلحة المتوسطة و الثقيلة على اطراف الحي من جهة طيبة و المناشر وحاجز عارفة.

ريف دمشق – الغوطة الغربية :
الوضع العام:

شهدت الغوطة الغربية نهاراً اليوم اجواء هادئة عموماً باستثناء بلدة بيت جن حيث تعرضت بعد منتصف الليلة لقصف مدفعي من “الفوج 137” كما استهدفت من الطيران المروحي بخمسة براميل متفجرة احدها لم ينفجر.
بينما اطلق الفوج “137”عدة رشقات صواريخ راجمه باتجاه القنيطرة وفي منطقة خان الشيح استهدفت منطقة المزارع بعدة قذائف مدفعية من تل الكابوسية والقطع المحيطة دون أنباء عن اصابات وفي مزارع دروشا، بينما سمعت اشتباكات متقطعة او اطلاق نار من تلك الجبهة.
أما في بلدة زاكية قامت حواجز النظام باطلاق عدة رشقات استهدفت الوعرة الشرقية دون اسباب تذكر، فيما استهدفت مزارع دروشا بعدة قذائف مدفعية من الفرقة العاشرة في قطنا.
وفي بلدة الطيبة استهدفت قوات النظام في جبل سلح الطير البلدة بقذيفتي مدفعية دون أنباء عن اصابات باقي المناطق لا احداث تذكر اليوم.

11703122_645778772224075_8231352297490746045_n

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق