الشأن السوري

أمريكا تكشف عن حادث “خطير” لجنودها في سوريا.. ماذا حصل لطائرة هيلكوبتر؟

تعرضت مروحية تابعة للقيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) لحادث في شمال شرق سوريا مما أسفر عن إصابة 22 جنديًا أمريكيًا بجروح متفاوتة، وكشفت القوات الأمريكية اليوم الثلاثاء عن تفاصيل ذلك.

 

إصابة جنود أمريكيين بسوريا

 

وقالت القيادة المركزية في بيان نشرته على تويتر إن عشرة من المصابين نقلوا خارج منطقة الشرق الأوسط لتلقي العلاج في منشآت طبية توفر عناية متقدمة.

 

وأضافت أن التحقيق متواصل لمعرفة سبب الحادث، إلا أنه لم يتم رصد إطلاق نيران معادية.

 

وهذه ليست المرة الأولى التي يصاب فيها جنود أمريكيون في سوريا، حيث أصيب 23 جنديًا في مارس الماضي برضوض دماغية خلال هجومين منفصلين.

 

وفي شباط/ فبراير الماضي، قال الجيش الأمريكي إنه أسقط طائرة مسيرة إيرانية الصنع في سوريا، وكانت القيادة المركزية للقوات الأمريكية “سنتكوم”، أعلنت في الـ20 كانون الثاني/ يناير الماضي، عن تعرض قاعدة التنف العسكرية في سوريا لهجمات بثلاث طائرات مسيرة انتحارية مجهولة المصدر، مؤكدة إسقاط طائرتين، في حين أصابت واحدة بناء في القاعدة.

 

وتتعرض القوات الأمريكية في سوريا لحوادث متكررة تهدد حياة الجنود والمتعاقدين العاملين معها. ويرجع سبب هذه الحوادث إلى هجمات من قبل ميليشيات موالية لإيران أو حوادث طيران أو انقلاب عربات عسكرية.

 

ويتواجد في سوريا نحو 900 مقاتل أمريكي يعملون من قوات التحالف الدولي ضد داعش، ويتمركز معظمهم في قاعدة التنف العسكرية على الحدود السورية الأردنية العراقية.

 

أمريكا تكشف عن حادث "خطير" لجنودها في سوريا.. ماذا حصل لطائرة هيلكوبتر؟
أمريكا تكشف عن حادث “خطير” لجنودها في سوريا.. ماذا حصل لطائرة هيلكوبتر؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى