أخبار العالم العربي

السعودية قلقة من تصاعد التوترات في البحر الأحمر.. ووزير خارجيتها يحذر

في مقابلة على شبكة “سي إن إن” الأمريكية تُبث اليوم الأحد، أعرب وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، عن قلق المملكة من تصاعد التوترات في البحر الأحمر، على خلفية عمليات الحوثيين والضربات الأمريكية ضدهم.

– قلق من تصاعد التوترات في البحر الأحمر

ووفقاً لوكالة “رويترز”، فقد قال وزير الخارجية السعودي في المقابلة: “أعني، بالطبع أننا قلقون للغاية، أعني، كما تعلمون أننا نمر بوقت صعب وخطير للغاية في المنطقة، ولهذا السبب ندعو إلى وقف التصعيد”.

وأضاف: “نحن بالطبع نؤمن بشدة بحرية الملاحة، وهذا شيء يجب حمايته، لكننا بحاجة أيضاً إلى حماية أمن واستقرار المنطقة، لذلك نحن نركز بشدة على تهدئة الوضع قدر المستطاع”.

كما دعا وزير الخارجية السعودي لوقف التصعيد في المنطقة، والتركيز بشدة على وقف التصعيد في غزة وحل القضية الفلسطينية بإقامة دولة قابلة للبقاء.

وشنت الولايات المتحدة العديد من الهجمات ضد مواقع تابعة للحوثيين في اليمن منذ الضربة الأولى التي وجهتها واشنطن بالتعاون مع لندن في 12 يناير الجاري، بهدف ردع الميليشيا التي أعلنت المصالح الأمريكية والبريطانية أهدافاً مشروعة لها عقب الاستهداف.

والجدير ذكره أن المنطقة تشهد تصاعداً في التوترات على خلفية مواصلة الحوثيين استهداف مصالح إسرائيل في المنطقة، فيما تسعى الولايات المتحدة التي أعلنت الشهر الماضي، عن تشكيل تحالف دولي للتعامل مع الهجمات الحوثية، إلى ردع الميليشيا عن شن عملياتها في البحر الأحمر.

قلق من تصاعد التوترات في البحر الأحمر
قلق من تصاعد التوترات في البحر الأحمر

اقرأ أيضاً:

))أزمة غذائية تدق أبواب الملايين في سوريا.. تقرير بريطاني يتحدث عن منظمات دولية أعلنت إيقاف مساعداتها

))أعاصير وأمطار وثلوج.. 10 معلومات عن منخفض قطبي تتأثر به مصر بعد أقل من 35 ساعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى