الشأن السوري

تحرير الشام تقتحم منزل عضو بمجلس شعب النظام السوري شمالي إدلب

اقتحمت قوة أمنية تابعة لهيئة تحرير الشام، مساء أمس الأربعاء، منزل عضو مجلس الشعب التابع لحكومة النظام السوري، محمد صادق العمر، في قريته زردنا التابعة لناحية معرة مصرين شمالي إدلب.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب ،عبد الله أبو علي، إنّ عناصر أمنية تحرير الشام اقتحموا المنزل في فترة خلوه من الرجال، وهددوا إحدى الفتيات القاصرات فيه بالاعتقال كونها رفضت اقتحام منزلها من قبل العناصر بالقوة.

وكان العمر الذي يحظى بشعبية كبيرة في قريته ترشح آخر مرة لانتخابات مجلس الشعب التابع للنظام السوري في العام 2016، وفاز بها، ليستمر في عضوية مجلس الشعب طيلة الدورة التشريعية التي تمتد إلى 4 سنوات.

وبفضل شعبيته في قريته، هاجم أهالي القرية على مواقع التواصل الاجتماعي ما اعتبروه تجاوزًا من أمنية تحرير الشام، وخطوة مرفوضة باقتحام المنازل بالقوة، حيث لم توضح تحرير الشام بدورها سبب اقتحام المنزل.

وكان العمر حظي بشهرة في الأوساط المحلية أواخر العام 2016، حيث كشف حينها خلال جلسة لمجلس الشعب التابع لنظام الأسد عن قضايا فساد في حكومة النظام، وقضية تسلط الميليشيات الطائفية الرديفة لقوات النظام السوري على المواطنين السوريين في مناطق سيطرة قوات النظام.

ولم يتم التوصل إلى معلومات دقيقة حول ما إذا كان العمر يقطن في منزله بالقرية الخاضعة كما إدلب بشكل عام لسيطرة هيئة تحرير الشام، أم أنه يقطن مناطق خاضعة لسيطرة النظام السوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى