الشأن السوري

لم داهمت فصائل الثوار جيش العشائر بمخيم الرقبان وما النتيجة ؟

قامت عناصر من ” جيش أسود الشرقية و لواء شهداء القريتين ” اليوم الخميس الثاني من فبراير شباط الجاري بمداهمة و اقتحام مقرات لجيش العشائر المتواجد في مخيم الرقبان للاجئين السوريين على الحدود السورية الأردنية بحجة إيقافه عن ترويع النازحين و نشر الفوضى فيما بينهم . بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في المنطقة .

 
حيث أفاد مراسل الوكالة بأنه تم خلال عملية المداهمة مصادرة قسم من أسلحة جيش العشائر و اعتقال عدد من مقاتليه و بعض لصوص الإغاثة و المفسدين فيما لاذ البعض منهم بالفرار بالإضافة إلى مقتل أحد أبرز الشخصيات من جيش العشائر و المدعو ” نواف العموري ” من عشيرة العمور الذي قام بالاشتباك مع المداهمين .

 

و من جانبه قال مدير المكتب الإعلامي لجيش أحرار العشائر ” محمد العدنان ” في حديث خاص لـ ” وكالة خطوة الإخبارية ” إنّ مداهمات اليوم في مخيم الرقبان كانت من قبل مجموعة أبو حناش التابعة لأسود الشرقية مشتركة مع عناصر أبو حسام لواء شهداء القريتين و قامت المجموعة باقتحام خيم اللاجئين وحرق بعض منها و دب الرعب في أهالي المخيم كما أُطلق النار على أحد عناصر أحرار العشائر وأدت إلى مقتل الشاب (نواف أسمر مقينص ) و أضاف أنّ سبب المداهمة يعود إلى قيام جيش العشائر بحملة منذ فترة ضد من له أيّ تبعية لداعش ، مشيراً إلى أنّ بالنسبة للمنشورات لم نعلم من ورائها إلى الآن .

 

95711

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى