نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم السبت 6-8-2016

درعا :
-انفجار سيارة مفخخة تعود لأحد قادة جيش المعتز بالله‬ في الحي الشمالي من مدينة طفس‬ و لا أنباء عن إصابات.

ريف دمشق :
-اشتباكات متقطعة بالأسلحة الخفيفة و الثقيلة بين ‫ ‏الثوار‬ و ‫ ‏قوات النظام‬ على جبهة حوش الفارة‬ و أطراف ميدعا‬ في الغوطة الشرقية‬.
-شنّ  الطيران الحربي‬ غارات جوية استهدفت كلاً من ” الشيفونية وحوش الفارة و عربين وحوش الصالحية وحوش الضواهرة في الغوطة الشرقية، فيما استهدف بغارتين بلدة ومزرعة بيت جن في الغوطة الغربية ، في حين قصفت قوات النظام‬ المتمركزة في تلة الكابوسية‬ مزارع خان الشيح.
-محاولات يومية مستمرة لاقتحام مدينة
‫ ‏داريا‬ في الغوطة الغربية‬ من قبل قوات النظام‬ وميليشياته، مدعومة بالدبابات والآليات وبتمهيد من القصف المدفعي وبالبراميل المتفجرة ، حيث ألقى الطيران المروحي 29 برميلاً منذ الصباح مع استمرار تحليقه في الأجواء.

دمشق‬ :
اشتباكات‬ عنيفة تدور بين عناصر الثوار‬ وقوات النظام‬ على أطراف حي ‫‏جوبر‬ شرق العاصمة دمشق‬.
-اشتباكات عنيفة تجري بين فصائل الثوار‬ و قوات النظام‬ المدعومة بميليشيا الفصائل الفلسطينية‬ الموالية له على محور ساحة الريجة‬ في مخيم اليرموك‬ جنوب دمشق‬ وسط قصف بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة من قوات النظام يستهدف أحياء المخيم .

حلب :
-‏
‏الثوار‬ يعلنون انطلاق معركة تحرير الراموسة من داخل مدينة حلب المحاصرة، تزامناً مع بدء اقتحام الكلية الجوية، ويحررون كتلة مباني في حي الراموسة‬.
-شن ‫ ‏الطيران الحربي‬ غارتين جويتين استهدفتا حي السكري‬ في مدينة حلب.

ادلب :
-شن ‏الطيران الحربي‬ غارة جوية بالقرب من المشفى الميداني الوحيد في بلدة سرمين بريف ادلب و أخرجه من الخدمة ،كما شن ‫عدة غارات جوية على مدينة ‫ خان شيخون‬ في ريف ادلب الجنوبي، فيما سقط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين جراء غارات جوية على مدينة معرة النعمان جنوب ادلب.

حمص :
-اشتباكات بين ‫ قوات النظام‬ و تنظيم الدولة‬ في محيط منطقة السكري‬ جنوب شرق تدمر‬ بريف حمص الشرقي.


13934828_811523272316290_6925716115113931656_n

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى