الشأن السوري

ملخص الحسكة اليومي 10-8-2015

استهدف تنظيم الدولة تجمعات وحدات حماية الشعب في بلدة سلوك بسيارة مفخخة ما أسفر عن مقتل عدد من عناصر الوحدات وجرح العشرات منهم.

كما واصلت وحدات حماية الشعب اليوم الإثنين محاولة إيقاف تسلل عناصر تنظيم الدولة عبر تعزيز حواجزها المنتشرة في محيط مدن تل أبيض وعين عيسى.

ومن جهة أخرى سيطرت وحدات حماية الشعب مدعومة بطيران التحالف الدولي على قرية رجمان في ريف الحسكة بعد معارك عنيفة مع تنظيم الدولة سقط فيها قتلى وجرحى من الجانبين.

في الأثناء، تواصلت الاشتباكات يوم أمس بين تنظيم الدولة ووحدات حماية الشعب في ريف بلدة تل حميس جنوب شرق الحسكة.

في السياق ذاته، تواصل وحدات حماية الشعب والصناديد بتجهيز قواتهما بالقرب من قرى ريف بلدة الهول الشمالي في الحسكة بهدف السيطرة على بلدة الهول الواقعة شرقي المحافظة.

من جهة أخرى “أعلن تنظيم الدولة اليوم أنه ألقى القبض على خلية تعمل لصالح التحالف الدولي في بلدات الشدادي والهول ومركدة.

فيما أحرزت وحدات حماية الشعب اليوم الاثنين تقدما في ريف القامشلي شمال شرق الحسكة وذلك بعد معارك عنيفة مع تنظيم الدولة أسفرت عن تقدم الوحدات باتجاه بلدة تل حميس التي تعد معقل التنظيم بريف القامشلي كما شن طيران التحالف الدولي عدة غارات على مواقع للتنظيم الدولة في محيط تل حميس وقراها.

وكان طيران التحالف استهدف أمس الأحد قريتي سليمة والطويل بريف القامشلي ما أدى إلى إصابة 3 مدنيين بجروح كما استطاع تنظيم الدولة السيطرة على أجزاء من قرية الطويل الواقعة على طريق تل حميس بعد معارك مع وحدات حماية الشعب.

11137185_648347871967165_4663192433239571016_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى